الأحد، 30 أكتوبر 2016

تقارير جديدة تقترح قدوم جهاز Nintendo Switch بمعمارية Pascal

nintendo-switch-7

رغم الكشف عن جهاز Nintendo Switch قبل بضعة أيام إلا أن الجهاز لا زال لُغزاً لنا من عدة نواحي، فشركة ننتندو لم تقم بالإفصاح عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز، وحتى أن المُسربين يؤكدون بأنها لم تفصح عن كافة خواصه ومزاياه أيضاً، مفضلة أن توفر ذلك لحفل استعراض الجهاز في شهر يناير القادم.

عدة التطوير الخاصة بالجهاز، وعلى ذمة الموقع المعروف Eurogamer، قد أتت مزودة برقاقة Tegra X1 من نفيديا، وهذه الرقاقة وإن كانت قوية على صعيد الأداء إلا أنها تستعمل معمارية Maxwell السابقة من الشركة، وتأتي بحجم 20 نانومتر. الرقاقة التي يحتويها جهاز Nintendo Switch بحلته النهائية هي رقاقة معدلة، ولكن يبدو من غير المنطقي للعديد من الخبراء أن تستعمل معمارية Maxwell بحجم 20 نانومتر، حيث أن هذا الحجم يُعد كبيراً في عالم العتاد المحمول، واستهلاكه للطاقة مرتفع مما يؤدي إلى عمر بطارية قصير جداً، الأمر الذي قد ترغب شركة ننتندو بتجنبه.

حسناً، خرجت اليوم تقارير إعلامية من اليابان، البلد الأم لشركة ننتندو، تقترح قدوم هذا الجهاز بالمعمارية الأحدث من نفيديا Pascal، والتي تستعملها رقاقات Parker من الشركة. معمارية Pascal تأتي بحجم 16 نانومتر، وهي تبدو خياراً أفضل لجهاز محمول، كما أن هذه التقارير قد تتوافق مع إعلان نفيديا الرسمي عن دعمها لشركة ننتندو برقاقة Tegra، والذي ذكرت فيه الشركة الأمريكية بأن الرقاقة ستحتوي تقنيات "تتوافق مع أقوى بطاقات نفيديا الرسومية".

بالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت التقارير القادمة من اليابان بأن الجهاز قد يحصل على إصدارات مطورة في المستقبل مع تطور رقاقات Tegra، وذلك بصورة مشابهة لما قدمته سوني مع جهازيها المنزليين PS4 و PS4 Pro. على أية حال، تبقى هذه التقارير في بند الشائعات حتى نحصل على المزيد من التفاصيل الرسمية.

جهاز Nintendo Switch يصدر في مارس القادم و ننتندو تعتزم شحن 2 مليون في الأسواق.

The post تقارير جديدة تقترح قدوم جهاز Nintendo Switch بمعمارية Pascal appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق