الاثنين، 31 أكتوبر 2016

50 مليون دينار صافي ارباح البوتاس

هاشتاق عربي- حققت شركة البوتاس العربية ارباحا صافية بعد الضرائب والمخصصات وعوائد التعدين بلغت قيمتها الاجمالية ٥٠ مليون دينار تقريبا حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام.

واكد رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة ان الشركة رغم كل الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي مرت بها صناعة الاسمدة العالمية والتي ادت الى تراجع اسعار المنتجات اكثر من 26٪ مقارنة بالعام الماضي اضافة الى تباطؤ الاقتصاد العالمي الذي ادى الى ضعف الطلب على منتجات الاسمدة، استمرت الشركة في سياسات ضبط الانفاق من خلال دراسة وتحليل وزيادة كفاءة اعمالها وممارساتها التشغيلية والانتاجية لتخفيض كلف الانتاج لايصالها الى مستويات اقل مما كانت عليه في الاعوام السابقة ، بهدف ضمان استمرارية ايجاد هامش ربح كافيا يضمن استمرارية عمليات الشركة الانتاجية واستدامة اعمال مصانعها وتغطية النفقات التشغيلية بشكل متوازن مع الايرادات المتحققة.

واشار الصرايرة الى ان ارباح شركة البوتاس العربية حتى نهاية الريع الثالث تحققت بشكل رئيسي من انشطة غير تشغيلة بالاضافة الى مبيعات وارباح الشركات التابعة والحليفة ، وذلك تماشيا مع السياسة التي اقرها مجلس ادارة الشركة بتنويع مصادر دخلها من خلال تعدد الاستثمارات الاستراتيجية في مختلف صناعات الاسمدة العالمية والصناعات المشتقة من البوتاس بهدف زيادة منفعة الشركة من سلسلة التزويد لمادة البوتاس وهوامش الربح المتحققة منها.

وكشف الصرايرة الى ان الشركة تدرس حاليا اقامة مشاريع استثمارية اخرى معنية بالاستثمار في الصناعات المشتقة من مادة البوتاس ، استمرارا في السياسة الاستثمارية التوسعية التي يدرسها حاليا مجلس ادارة الشركة حيث تدرس الشركة اقامة ثلاثة مشاريع والتي يقدر مجموع الاستثمار فيها باكثر من ١٥٠ مليون دولار. كما كشفت الدراسات الاولية الى وجود جدوى اقتصادية كبيرة من اقامة هذة المشاريع التي ستشكل بعدا استثماريا جديدا للاقتصاد الاردني في السنوات القادمة وستكون مدرجة على جدول اعمال اول اجتماع لمجلس ادارة الشركة لبحثها حيث تتركز الاستثمارات الجديدة على اقامة مصانع الكلورين والصودا الكاويا والماء الثقيل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية برنت هايمن ان شركة البوتاس ما زالت تعمل على مواجهة تحديات ارتفاع كلف الكهرباء عليها مقارنة عما هي عليه في دول الجوار مما يشكل تحديا لرفع تنافسية منتجات شركة البوتاس العربية في الاسواق العالمية اضافة الى تراكم التحديات المتعلقة بايجاد استثمارات جديدة في الصناعات المشتقة من مادة البوتاس.

واشار هايمن الى ان شركة البوتاس تدرس بجدية تنويع مصادر الطاقة لمنشأتها وصولا لمرحلة التوازن في الطلب على الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمشاريع الاستثمارية المقبلة.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق