الأحد، 30 أكتوبر 2016

“لاندمارك” يدعم الخبرات الوطنية ويؤكد على جودة المنتج المحلي

هاشتاق عربي- فتتح فندق لاندمارك عمّان أول متجر للعلامة الأردنية SEP للفنون والحرف اليدوية التراثية، والذي يعتبر انطلاقه نوعية لمجموعة من المواهب الأردنية والتي تهدف الى ابراز الجانب المميز من التراث الأصيل والحفاظ على جمالية هذا النوع من المنتجات.
حضر حفل الإفتتاح نخبة من سيدات المجتمع المحلي، حيث رحبت السيدة ماري نزال بطاينة بالحضور، وألقت كلمة عبرت فيها عن اعتزازها وفخرها لدعم فندق لاندمارك عمّان لمجموعة SEP، والتي تركز على المنتجات التراثية المحلية من انتاج الفتيات من مخيم غزة في جرش، كما تعزز قدرة الفرد على الابتكار والتميز ومواجهة التحديات.
يعتبر مشروع SEP شراكة اجتماعية يمنح الفرصة للفنانين الموهوبين، وهن فتيات لاجئات يقيمن في مخيم غزة في جرش، لخلق تحف مميزة تتميز بالتطريز اليدوي الثمين على شكل حقائب وشالات واكسسوارات متنوعة للفرد والبيت.
وتعمل كل فتاة بصبر وتأني لتبتكر قطعة مميزة تحمل العلامة التجارية SEP Jordan. أنشئ SEP Jordan في عام 2013، ويصدر المشروع الآن إكسسوارات فريدة من نوعها الى جميع أنحاء العالم وتخطط لاستخدام الأرباح داخل المخيم، على شكل مكافآت للفنانين وبرامج تعليمية، وأنشطة الثقافية، فضلا عن قروض بدون فوائد لسكان المخيم.
كما قامت ماري بإزاحة الستار عن الجدارية الفنية التي زينت جدران الفندق من الداخل، والتي تضم مجموعة اعمال لمطرزات وتصاميم لمواهب أردنية شابة، وتمزج هذه الجدارية بين أصالة الماضي وروح المستقبل برؤية إبداعية مميزة.
كما حضر المدعوين عرضا مميزا لأحدث المطرزات والمنتجات التي ستكون متاحة للجميع في متجر SEP في فندق لاندمارك عمّان، حيث استخدمت الأقمشة الملونة والخيوط والزوائد لابتكار منتجات مصنوعة يدوياً ذات جودة عالية وتصاميم فريدة تجمع بين الأصالة وأعمال التطريز الأنيقة، وتُبرز مهارات الحياكة المحلية.
وقالت المدير التنفيذي لـSEP روبرتا فينتورا: "نشكر فندق لاندمارك عمّان والسيدة ماري على دعمهم لنا، واتاحة المجال لتكون انطلاقتنا الأولى من خلال فندق لاندمارك عمّان، اول فندق يملكه ويديره أردنيين، وهو ما نجتمع عليه معا تحت رؤية وأهداف ثابتة لأبراز القدرات والكفاءات الأردنية القادرة على خوض التحديات في جميع المجالات".
وعبرت ماري نزال البطاينة مؤسسه فنادق لاندمارك عمّان عن فخرها وثقتها بالطاقات المحلية والمنتج الوطني، ودعت الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لأبراز هذه المنتجات ودعمها من كافة الجهات. وبينت البطاينة أن إدارة الفندق دأبت الى التعاون مع "دار الدجى للفنون" لما تحمله هذه المنتجات من روعة في التصماميم ودقة الالوان، حيث يمكن لزوار الفندق أن يستشعروا العلاقة وطيدة التي تربطه بهذا البلد من خلال انعكاسات لتراثه في هذه التصاميم النابضة بالحياة.
ويذكر أن فندق لاندمارك عمّان يسعى دائما الى تبني واحتضان المواهب المحلية بهدف احياء التراث العربي والمحافظة عليه. حيث يؤكد الفندق دوماً في رسالته والتي تنسجم مع رسالة SEP في ضرورة إعادة وإحياء التراث الأردني والتصميم وإعادة إنتاجه وتطويره وترويجه محليا وعالميا سعياً الى تأصيل الثقافة والهوية الوطنية.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق