الاثنين، 25 مارس 2019

حواسيب Mac المستقبلية قد تكون قادرة على شحن ملحقاتها لاسلكيًا

Apple iMac

في الوقت الراهن، تعمل غالبية الملحقات اللاسلكية للحواسيب الخاصة بنا بإستخدام البطاريات، مثل لوحات المفاتيح والماوسات. ما يعنيه هذا هو أنه في حالة نفاد البطارية، سيبقى الملحق دون فائدة وسنحتاج إلى إعادة شحنه لإستخدامه مرة أخرى. وفي الغالب، عادة ما تكون هناك تحذيرات مقدمة مسبقًا لإعلامنا عندما تكون مستويات البطارية منخفضة.

ولكن ماذا لو تحسن هذا الوضع في المستقبل ولم يعد يتوجب علينا القلق بشأن الشحن؟ حسنًا، يبدو أن هذا ما تستكشفه شركة آبل، وذلك بفضل براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل موقع Apple Insider، حيث حصلت الشركة على براءة إختراع لفكرة إستخدام حواسيب Mac لشحن الأجهزة لاسلكيًا.

وسيتم ذلك من خلال إستخدام موجات الراديو، وطالما ظلت لوحة المفاتيح والفأرة ضمن نطاق الحاسوب، فسوف تظل مشحونة. كما ترون في الرسم البياني أدناه، فإن الفكرة العامة هي أنه طالما كنت تستخدم تلك الملحقات بشكل طبيعي على المكتب، فينبغي أن يتم شحنها لاسلكيًا.

apple-wierless-chargiing

هذه ليست في الواقع هي المرة الأولى التي تحاول فيها شركة آبل التوصل إلى أفكار للشحن اللاسلكي. سبق للشركة أن حصلت على براءة إختراع لفكرة تمكنها من جعل حواسيب MacBook قادرة على شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا، بما في ذلك iPhone أو iPad أو Apple Watch. لسوء الحظ، هذه لا تزال مجرد براءة إختراع، وبالتالي فليس هناك ما يضمن بأنها ستتحول إلى واقع، على الرغم من أن شركة آبل بدأت في السنوات الأخيرة بتبني تكنولوجيا الشحن اللاسلكي في المزيد من أجهزتها.

The post حواسيب Mac المستقبلية قد تكون قادرة على شحن ملحقاتها لاسلكيًا appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق