الاثنين، 25 مارس 2019

رئيس شركة Rakuten يريد تعليم جميع موظفيه البالغ عددهم 17 آلف موظف كيفية البرمجة

apple-coding

في السنوات الماضية، كان تعلم البرمجة أمرًا إختياريًا إلى حد كبير ما لم تكن ترغب في الحصول على وظيفة في هذا المجال. ولكن في هذه الأيام مع كل هذه الأجهزة والتكنولوجيا، أصبح تعلم البرمجة أكثر أهمية من أي وقت مضى، وخاصة إذا أخذنا بعين الإعتبار أن البرمجة تفتح آفاق جديدة لكل من تعلمها.

لغات البرمجة مهمة لدرجة أن الرئيس التنفيذي لشركة Rakuten، السيد Hiroshi Mikitani كشف أنه يريد أن يجعل جميع الموظفين في الشركة والبالغ عددهم 17 آلف موظف كيفية كتابة التعليمات البرمجية. وقال Hiroshi Mikitani أثناء حديثه مع الصحفية Emily Chang من تلفزيون بلومبورج : " إذا كنت تعمل لصالح شركة Toyota، على سبيل المثال، فأنت تعرف كيف تعمل السيارة، بما في ذلك المحرك الأساسي، ونظام التعليق وما إلى ذلك. لذلك إذا كنت تعمل في شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، فأنت بحاجة إلى معرفة بعض الأشياء الأساسية لما يوجد في الحاسوب ".

تجدر الإشارة إلى أن السيد Hiroshi Mikitani ليس الوحيد الذي يعتقد ذلك، فأستاذ تكنولوجيا المعلومات والدراسات التنظيمية في كلية MIT Sloan للإدارة، السيد Thomas Malone يؤمن بذلك أيضًا بحيث صرح بالقول : " نحن جميعًا نعيش في عالم تحدده وتشكله تكنولوجيا المعلومات، ولكن الكثير منا لديه عقلية أن التكنولوجيا تشبه المرض الذي تسببه الأرواح الشريرة. يمكنك إعطاء الناس ما يكفي من الفهم حتى يعرفوا كيفية طرح الأسئلة الصحيحة ".

في السنوات الأخيرة، بدأنا نرى العديد من الشركات تحاول تعليم البرمجة للجيل الصاعد. أطلقت شركة آبل مبادرات مثل Swift Playgrounds، بينما إستخدمت شركة Mattel شخصية Barbie في محاولة لتشجيع الأطفال على تبني البرمجة.

 

The post رئيس شركة Rakuten يريد تعليم جميع موظفيه البالغ عددهم 17 آلف موظف كيفية البرمجة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق