الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

المفوضية الأوروبية تطلب من آبل دفع 13 مليار يورو من الضرائب للحكومة الإيرلندية

Apple Company

أمرت المفوضية الأوروبية (الاتحاد الأوروبي) أبل بسداد نحو 13 مليار يورو (14.5 مليار دولار) بالإضافة إلى الفائدة ذات صلة بالضرائب للحكومة الايرلندية مما يجعلها أكبر غرامة تدفعها شركة آبل حتى الآن.

وقال الإتحاد الأوروبي، بأن شركة آبل والتي تعد من أكثر الشركات قيمة في العالم تتجنب دفع الضرائب على أرباحها للحكومة الإيرلندية. وقالت هيئة مكافحة الإحتكار في الإتحاد الأوروبي بأن صفقات الضرائب لشركة آبل مع الحكومة الإيرلندية " كانت قليلة بشكل كبير وبشكل مصطنع " منذ العام 1991. وبدأ الإتحاد الأوروبي في التحقيق في صفقات الضرائب الخاصة بشركة آبل مع الحكومة الإيرلندية في العام 2014، وبالتالي فإن هذا القرار هو تتويج لهذه التحقيقات التي إمتدت لثلاث سنوات.

وقالت شركة آبل بأنها سوف تستأنف قرار الإتحاد الأوروبي لهيئة الإذاعة البريطانية BBC. وبخصوص هذا الموضوع صرحت آبل بالقول : " أصدرت المفوضية الأوروبية حكما لمحاولة إعادة كتابة تاريخ أبل في أوروبا، وتجاهل القوانين الضريبية في أيرلندا والإنقلاب على النظام الضريبي الدولي في هذه العملية. قضية اللجنة ليست حول كم تدفع أبل في الضرائب، ولكن حول أي حكومة تجمع المال. وسوف يكون لهذا تأثير عميق وضار على الاستثمار وخلق فرص العمل في أوروبا. آبل تتبع القانون وتدفع جميع الضرائب أينما تعمل. ونحن سوف نداء ونحن واثقون من إلغاء هذا القرار. "

المصدر.

 

The post المفوضية الأوروبية تطلب من آبل دفع 13 مليار يورو من الضرائب للحكومة الإيرلندية appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق