الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017

آبل تعلن رسميا عن الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الراقية

iPhone 8

اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة كوبرتينو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone 8 الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone 8 و iPhone 8 Plus. وكما كان متوقعا، فهواتف iPhone 8 الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي لهواتف iPhone 7 التي تم إصدارها في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل إزالة أشرطة الهوائي البارزة، وإستخدام الطبقة الخلفية المصنوعة من الزجاج لدعم تقنية الشحن اللاسلكي، فضلا عن إستخدام الإطار المعدني. ومع ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 8 الجديدة ببعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة علما أن شركة آبل واصلت إستخدام بعض التقنيات القديمة مثل تقنية إستشعار الضغط في الزر الرئيسي والتي كانت وراء إزالة آلية الضغط وإستبدالها بردود الفعل اللمسية من محرك الإهتزاز المدمج داخل الجهازين.

وعلى غرار هواتف iPhone 7 الحالية، فهواتف iPhone 8 الجديدة تتعرف أيضا على مقدار الضغط المطبق على الشاشة بفضل تقنية 3D Touch المحسنة، والتي تعطيك إختصارات للأشياء التي تقوم بها في كثير من الأحيان. وهي توفر أيضا رد فعل واضح على شكل إهتزاز كلما قمت بالضغط على الشاشة. تحت الشاشة، هناك محرك إهتزازي مماثل للمحرك الإهتزازي الموجود في لوحة التتبع الخاصة بحواسيب MacBook وعلى الساعة الذكية Apple Watch.

وخلافا لذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 8 الجديدة بنفس الشاشات المتواجدة في هواتف iPhone 7 التي تم إصدارها في العام الماضي. أما عندما يتعلق الأمر بالمعالج، فقد قامت شركة آبل بتزويد هواتف iPhone 8 الجديدة بالمعالج السداسي النوى Apple A11 Bionic الجديد ذو معمارية 64bit علما أنه يضم نواتين عاليتي الأداء تعد أسرع بنسبة 25% بالمقارنة مع النوا العالية الأداء الواحدة المتاحة في المعالج Apple A10 Fusion. وبالنسبة للنوى الأربعة المتبقية المتوسطة الأداء، فهي تعد أسرع بنسبة 70% بالمقارنة مع النواتين المتوسطتي الأداء الموجودة في المعالج Apple A10 Fusion. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A11 Bionic بأول معالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل.

قامت شركة آبل كذلك بتحديث المعالج المساعد Apple M11 والذي أصبح الآن يتتبع بشكل دائم نشاطاتك كما أنه يفعل الأمر الصوتي " Hey Siri " طوال الوقت وهذا ما يعني بأنك لن تحتاج بعد الآن إلى الضغط على الزر الرئيسي لفتح المساعد الشخصي الإفتراضي Siri. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone 8 الجديدة بكاميرات محسنة تشمل كاميرات أمامية بدقة 7 ميغابكسل قادرة على التعرف على الوجوه والتسجيل بدقة 1080p وخلفية بدقة 12 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية كما أنها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بدقة 1080p وبسرعة 240 إطار في الثانية علما أنها تدعم كذلك تقنية تثبيت الصورة OIS. وبالنسبة للكاميرا الخلفية المزدوجة للهاتف iPhone 8 Plus، فهي تأتي كذلك مع مستشعرين مختلفين بدقة 12 ميغابكسل، واحد يضم بكسلات كبيرة كما أنه واسع الزاوية، فضلا عن تقنية تثبيت الصورة OIS، في حين يضم المستشعر الآخر 5 عدسات ويتيح عمل تقريب بصري أثناء إلتقاط الصور.

وكما هو متوقع، فقد واصلت شركة آبل إزالة منفذ السماعات التقليدي 3.5mm من هواتف iPhone 8، والإعتماد كليا على منفذ Lightning. وعلى غرار هواتف iPhone 7 الحالية، فإن هواتف iPhone 8 الجديدة ستضم زر رئيسي مستشعر للضغط، وهذا ما يعني بأنه لن يكون هناك حاجة للضغط بعد الآن. وبالنسبة لشهادة IPX7، فهي تعني بأن هواتف iPhone 8 الجديدة ستكون قادرة على الصمود لمدة نصف ساعة في مياه بعمق يصل إلى 1 متر.

ووفقا لشركة آبل، فإن هواتف iPhone 8 الجديدة تدعم شبكات الجيل الرابع الفائقة السرعة وتقنية NFC من أجل خدمة الدفع Apple Pay، فضلا عن Wi-Fi 802.11ac و VoLTE. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد أوضحت شركة آبل بأنها حسنت عمر البطارية في هواتف iPhone 8 الجديدة مما يوفر أكثر من ساعتين من الإستخدام الإضافي بالمقارنة مع هواتف iPhone 7 الحالية.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن هواتف iPhone 8 الجديدة ستكون متاحة للطلب المسبق إبتداء من 15 سبتمبر، وستكون متاحة للشراء إبتداء من 22 سبتمبر بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي لنسخة 64GB من الهاتف iPhone 8، وبسعر 799 دولار أمريكي لنسخة 64GB من الهاتف iPhone 8 Plus.

The post آبل تعلن رسميا عن الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus لتعزيز مكانتها في سوق الهواتف الراقية appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق