الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

تقرير: سيارة آبل ذاتية القيادة ستكون جاهزة عام 2019

ربما الكثيرون يستغربون هذا، ويشكون أن آبل ستقوم بذلك فعلا، أي أنها لن تقوم بإطلاق سيارة ذكية ولا هي تعمل عليها أصلا، لكن التقارير الواردة تقول عكس ذلك، حيث تشير إلى أن آبل بالفعل تنوي دخول عالم السيارات الذكية.

تقرير: سيارة آبل ذاتية القيادة ستكون جاهزة عام 2019

تقرير: سيارة آبل ذاتية القيادة ستكون جاهزة عام 2019

في حال تابعتم معنا التقارير الكثيرة السابقة خلال الفترة الماضية، فمن المؤكد أنكم لاحظتم ورود عدة تقارير حول نية آبل عملها على تطوير سيارة ذكية واتية القيادة، وقد تحدثنا عن هذا منذ كان مجرد إشاعة، قبل أن تبدأ كبريات المصادر الموثوقة بالحديث عنه، ونقل بعض التسريبات، والتحليلات والأخبار بخصوص هذا المشروع.

المشروع يحمل إسم Project Titan، وهو من بين المشاريع الكبيرة التي تهتم بها آبل بشكل كبير، رغم التقارير التي جاءت لنفي هذه الإمكانية، وحتى ما جاء في مؤتمر آبل الأخير، من استهزاء آبل بالتقارير التي تتحدث عن سيارة ذكية من تصنيعها، وجاء ذلك من خلال عرض إيميل ساخر على شاشة الأيفون الجديد، إلا أن التقارير القوية لا تزال تؤكد وجود هذا المشروع.

آخر ما أخبرناكم به سابقا هو تعاون آبل مع شركة BMW من أجل تطوير سيارة ذكية ذاتية القيادة، من جانب آخر والتسريبات من المواقع والمصادر المتعلقة بعالم السيارات، أكدّت عمل شركة BMW الألمانية على سيارة ذكية ذاتية القيادة، ثم التقارير التي تحدثت عن مشروع آبل ربطت هذا الأخير بعمل الشركة الألمانية، مما أكد وجود تعاون بينهما، أو مشروع متكامل.

التقرير الأخير جاء من شركة وول ستريت جورنال، والتي اكدت فيه أن شركة آبل تقوم بالعمل على تطوير مشروع سيارتها الذكية ذاتية القيادة، وقد تأكد ذلك من خلال الاجتماع ببعض المسؤولين في ولاية كاليفورنيا من أجل دراسة الصيغ القانونية لتنظيم سير  هذه السيارة، من جهة أخرى لا يجب نسيان التقرير الذي تحدث عن اجتماعات بين آبل وشركة Tesla وانتقال بعض موظفي هذه الأخيرة للعمل لدى آبل.

من جهة أخرى تكلم التقرير عن فريق عمل مكون من 600 شخص يعملون على هذا المشروع، أكثر من هذا هناك تقارير تزعم قيام آبل بتأجير محطة خاصة تقوم فيها باختبار سياراتها الذكية ذاتية القيادة بطريقة سرية وخفية.

سيارة آبل الذكية - صورة تخيلية

سيارة آبل الذكية – صورة تخيلية

من جهة أخرى قد يكون السؤال المنطقي: لماذا تهتم آبل بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة؟ الجواب ببساطة لأن هذا هو مستقبل السيارات، فكل العالم الآن يسعى للتخلص من السيارات التي تعمل بالوقود والملوثة للبيئة، وكذلك يتجه للاعتماد بشكل أكبر على الأنظمة الذكية، على كل حال، لم يبق سوى سنوات قليلة ونكون على موعد مع سيارة آبل، كما تشير التقارير فالموعد هو 2019 !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .



المصدر اخبار التطبيقات

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق