الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

جوجل تُعلن بشكل رسمي عن هاتفها الجديد نيكسوس 5

هذا الموضوع جوجل تُعلن بشكل رسمي عن هاتفها الجديد نيكسوس 5 منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

أعلنت شركة جوجل عن هاتف الجديد نيكسوس 5X، والذي يُعتبر من الجيل السابع من سلسلة هواتف نيكسوس التابعة لشركة جوجل، كما تولّت شركة LG تصنيع الهاتف ليكون من إنتاجها، حيث تم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر جوجل المُنعقد في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي مواصفات الهاتف الجديد بشاشة محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3 ذات قياس 5.2 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل وبكثافة 423 للبوصة الواحدة، ويقدم الهاتف الذي يبلُغ وزنه حوالي 136 جراماً، كما يحوي الهاتف الذي يتضمن معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 808 سداسي الأنوية، على منفذ من نوع USB-C والذي يسمح بشحن الجهاز بشكل أسرع مرتين من هاتف أيفون 6 بلس.

وقد زوّدت الشركة إل جي الهاتف نيكسوس 5X بكاميرا خلفية تلتقط صور بدقة 12.3 ميجابكسل يحتوي على حساس مصنوع من سوني يُصاحبه فلاش LED مزدوج، كما تملك تقنية تثبيت الصورة البصري مع إمكانية تسجيل أشرطة فيديو تصل دقتها إلى 4K مع فتحة عدسة f/2.0 والتي تقوم بدورها في إدخال أكبر كمية إضاءة في ظروف الإضاءة المنخفضة لتحسين جودة الصور المُلتقط، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل. وسيعمل الهاتف بآخر إصدار من نظام التشغيل أندرويد.

ويدعم الهاتف تقنية جديدة وهي قارئ بصمة الأصابع الموضوعة في الجهة الخلفية للهاتف والتي تقع أسفل الكاميرا والتي أطلقت عليها جوجل مُسمى Nexus Imprint، إلى جانب دعمه لتقنية التوصيل NFC، ويأتي الهاتف الجديد بنُسختين من حيث مساحة التخزين الداخلية وهي 16GB جيجابايت للنُسخة الأولى و 32GB جيجابايت، ويحوي بطارية سعة 2,700 ميلي أمبير، وسيتوفر الهاتف للطلب المسبق على أن يبدأ شحنه في أكتوبر، ويبدأ سعره من 379 دولاراً أمريكياً. أي ما يُعادل 1,392 درهماً إماراتياً.

هاتف LG نيكسوس 5X هاتف LG نيكسوس 5X

 

 

شاهد المزيد من دنيا التكنولوجيا:

قائمة لهواتف HTC التي ستحصل على إصدار أندرويد الجديد مارشميللو

إل جي تستعد لإطلاق حاسبها Gram الأنحف من حواسيب ماك بوك آير

ميزات جديدة في واتساب قد تفيدك

مزايا يجب عليك معرفتها عند شراء هاتف LG G4 الذكي

رسمياً  LG تطلق هاتفها الذكي القابل للطي Wine Smart في الأسواق، تعرف على المواصفات والسعر

بعض المعلومات والتفاصيل حول LG و Huawie لصناعة هاتف نيكسوس

بالصور … LG تفضح هاتفها الجديد عن طريق الخطأ

هذا الموضوع جوجل تُعلن بشكل رسمي عن هاتفها الجديد نيكسوس 5 منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق