الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

إل جي تستعد لإطلاق حاسبها Gram الأنحف من حواسيب ماك بوك آير

التدوينة إل جي تستعد لإطلاق حاسبها Gram الأنحف من حواسيب ماك بوك آير ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.

سوف تصدّر أجهزة الكمبيوتر المحمولة من شركة LG "إل جي" بنظام ويندوز 10 في الولايات المتحدة في والتي ستُطرح بحجمين مُختلفين أحدهُما 13 بوصة والآخر 14 بوصة ذات وزنٍ خفيفٍ جداً، وتكون بسعر يبدأ من 900 $ دولاراً أمريكياً.

lg-gram-laptop-notebook-macbook-air.jpg

تستعد شركة "إل جي" LG لطرح مُنتجاتها في الأسواق العالمية، وعلى ما يبدو أن الشركة سوف تكشف عن عدة مُنتجاتٍ تابعة لها وهي الحاسب اللوحي G Pad X 10.1 بنُسخته الجديدة. إل جانب هاتفها الجديد إل جي نيكسوس 5 LG Nexus والذي تأمل من خلاله أن تُحقق مبيعاتٍ ضخمة في الأسواق العالمية.

ومن الواضح أن الشركة تستعد لدخول السوق الأمريكية من خلال طرح حاسبها المحمول الأول الذي أطلقت عليه "جرام" Gram، لمُنافسة شركة آبل مع حاسبها الشهير "ماك بوك" MacBook. وبحسب شركة LG، أنها أطلقت على حاسبها الجديد هذا الإسم لكونه الأخف وزناً حتى الآن من بين منتجاتها والذي يبلغ وزنه حوالي 980 جراماً. وهو الوزن الذي يبلغ كلا الجهازين المختلفين بالأحجام وهي 13 بوصة للأول و 14 بوصة للآخر.

وبالمُقارنة مع حواسيب ماك بوك فإنها تبلغ حوالي 2,96 باونداً للحاسب ذو الحجم 13 بوصة، في حين يبلغ الآخر حوالي 2,06 باونداً للحاسب الذي يبلغ حجمه 11 بوصة. وأما حاسبي شركة LG الجديدين فإنهما يأتيان بوزنٍ أخف حيث تبلغ 2,16 باونداً أي 980 جراماً. بالرُغم من أن حاسب آبل الجديد يأتي بشاشة حجمها 12 بوصة، و2,03 باونداً فقط.

واستخدمت شركة إل جي في حاسبها الجديد "جرام" سبائك المغنيسيوم الذي يُعتبر من أخف المعادن بعد الألومينيوم، حيث يأتي الحاسب Gram بتجهيزاتٍ لائقة وذلك بإستخدام مُعالجات من إنتل بنوعين Core i5 وآخر هو Core i7، ويضم ذاكرة وصول عشوائي ( رام ) تبلُغ 8GB جيجابايت.

وزوّدت إل جي الحاسب "جرام" بشاشاتٍ عالية الدقة حيث تبلغ 1,080 × 1,920 بكسل، وهذا يأتي بالمُقارنة مع حواسيب ماك بوك آير التابعة لشركة آبل والتي تبلُغ 900 × 1,440. وسيعمل الحاسب "جرام" بنظام التشغيل ويندوز 10 بمعمارية 64 بت. فضلاً من أن الحاسبين سيأتي كلٌ منهما بذاكرتي تخزين أحدُهما 128GB جيجابايت، والآخر 256GB جيجابايت.

وأشارت الشركة إل جي، أن الحاسبين سيتم طرحهما بألوانٍ مختلفة ومنها اللون الذهبي، في حين سيبلُغ سعر النسخة ذات 13 بوصة التي تضُم المعالج Core i5 حوالي 899,99$ دولاراً أمريكياً، وأما للنسخة ذات المعالج Core i7 فإنها تأتي بسعرٍ أعلى قليلاً وهو 999,99$ دولاراً أمريكياً أي ما يُعادل 3,672 درهماً إماراتياً.

وأما بالنسبة للنُسخة ذات 14 بوصة فإنها يترتب عليها زيادة كبيرة نسبياً، حيث ستأتي بسعر 1,399.99$ دولاراً أمريكياً والتي يُقابلها 5,141 درهم إماراتي. ويُذكر بأن النسخة من هذه الحواسيب متوفرة للطلب المُسبق من موقع أمازون. إلا أن النُسخة ذات 14 بوصة سوف تكون متوفرة خلال هذا الأسبوع بحسب الشركة. 

هل تُفضّل هذا النوع من الحواسيب النحيفة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

شاهد المزيد من دنيا التكنولوجيا:

ميزات جديدة في واتساب قد تفيدك

آبل تعلن عن نسخ مُحسنة لحواسيب ماك بوك

تحديث جديد لتطبيق inklet يجعل من حواسب ماك بوك ألواح رسم رقمية

Boot Camp لن يدعم تثبيت ويندوز 7 على ماك بوك أير الجديد

شركة تقوم بتحويل "ماك بوك برو" إلى حاسب لوحي بشاشة لمسية

"آبل" تحدث حاسبات "ماك بوك برو" بمواصفات أفضل مع نفس السعر

تقرير: آبل تخطط لطرح "ماك بوك" بقياس 12 بوصة وحاسب مكتبي بدقة 4K

أيهما أفضل .. ماك بوك إير أم آي باد؟

 

التدوينة إل جي تستعد لإطلاق حاسبها Gram الأنحف من حواسيب ماك بوك آير ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق