الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

فيسبوك تختبر أكبر تغيير في الملف الشخصي منذ إنطلاق الشبكة

facebook-eye_2459156b

ليكون أكبر تغيير منذ إطلاقها قبل أكثر من عقد من الزمن، فقد بدأ عدد من مستخدمي شبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" باستقبال تحديث الملف الشخصي لهم ولبعض من أصدقاءهم.

وأكبر تحديث جديد في الملف الشخصي هي الصورة الشخصية والتي يمكن الاستعاضة عنها بفيديو قصير مدته 7 ثواني على الأكثر ليكون فيديو الملف الشخصي بدلاً من الصورة ويتم إعادة عرض الفيديو بشكل غير منتهي، أي كلما توقف سيتم إعادة تشغيله، وسيتم عرض فيديو الملف الشخصي فقط عندما يدخل أحدهم إلى ملفك الشخصي.

01-video_gifs_final_opt3_large-2

وبالطبع الصورة الشخصية أمر خاص بك أي يمكنك البقاء مع خيار صورة الملف الشخصي كما هو الحال الآن أو تغييره إلى صورة متحركة.

ومن ميزات الملف الشخصية أنه بات بإمكانك أيضاً وضع صورة شخصية إلى وقت محدد أنت تختاره كمثل أختيار صورة لمناسبة عيد الأضحى المبارك وبعد أنتهاء العيد تعود الصورة الشخصية السابقة، كما يمكنك الكتابة فوق الصورة الجديدة وسيظهر المؤقت الزمني المحدد.

temporary-profile-pic_vacation1

كما وفرت فيسبوك خيار جديد الآن يسمح بتثبيت حتى خمسة صور في أعلى صفحة الملف الشخصي وستظهر ضمن قسم خاص. الغاية من هذه الصور هي أن تعطي لمحة أفضل عن شخصيتك لمن يريد إضافتك، فالصورة تعبير عن أكثر من ألف كلمة كما يقال، وها هي خمسة آلاف كلمة بخمسة صور.

ها ولم تنسى فيسبوك بأن توفر لك مكاناً للنبذة التعريفية عنك على أن لا تزيد عن 100 محرف وهي تدعم الرموز التعبيرية، ولو حددت خصوصيتها كعامة ستظهر مباشرة في الملف الشخصي تحت الصورة لتسهل التعرف عليك بدون الحاجة للدخول إلى قسم About.

featured-photos_cy_final

الكلام السابق كله ينطبق على نسخة الويب من فيسبوك، بينما تطبيق فيسبوك الرسمي فبات تصميم الملف الشخصي يحمل تنسيق توسيط، فالصورة والأيقونات كلها لم تعد في طرف بل في الوسط مع إتاحة مساحة أكبر للصور وقائمة الأصدقاء.

فيسبوك تختبر أكبر تغيير في الملف الشخصي منذ إنطلاق الشبكة من VIP4SOFT.COM



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق