الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

شرح: تحسين البطارية من خلال تفعيل وضع Low Power mode عبر النظام التاسع الجديد

عند كل موضوع وتحديث يخص الأيفون والآيباد يطفو للسطح: البطارية، انتظرنا ربما سيزول هذا المشكل مع الإصدار التاسع أو iOS 9 أو على الأقل سيخف الضغط عن البطارية ! لنتعرف على ذلك معا.

هل ستتحسن البطارية في الإصدار iOS 9 ؟ ميزة جديدة مهمة

هل ستتحسن البطارية في الإصدار iOS 9 ؟ ميزة جديدة مهمة

في كل مرة تقوم آبل بإطلاق تحديث جديد يفرح المستخدمون كثيرا، ويستبشرون بتحسن البطارية، ونفس الأمر عند إطلاق جهاز جديد، الجميع يعتقد أنه ومن خلال هذا الجهاز سيتم حل مشكلة البطارية بزيادة سعة البطارية، لكن للأسف ومع الأيفون 6S الأخير لم تقم آبل بذلك، بل على العكس قامت بإنقاص سعة البطارية.

حسنا، ما يهمنا اليوم ليس الحديث عن الأيفون الجديد، بل عن كل الأجهزة، وحديثنا عن تحسين البطارية، وجعلها تعيش لفترة أطول، ومن المفترض أن آبل قامت بتحسين نظام iOS 9 حتى لا يستهلك طاقة أكثر من اللازم، ولا يبذرها، ومن أجل ذلك أضافت ميزة رائعة تسمى: وضع الطاقة المنخفضة أو Low Power mode، وهو كما ذكرنا في مقال سابق، ليست ميزة حصرية وجديدة من آبل، بل معروفة في عالم الأندرويد منذ زمن، وآبل أضافتها للإصدار التاسع من أجل التغلب على مشكلة البطارية.

كيف يعمل وضع الطاقة المنخفضة؟

باختصار وقبل التعريج على ذكر طريقة تفعيل هذا الوضع، نشرحه ونعرفه، هو وضع من خلال تفعيله سيقوم بترشيد استهلاك البطارية، وذلك بإيقاف عدة مزايا، ابتداء من خفض وإنقاص مستوى الأداء ونشاط النظام، فيقوم بتعطيل جلب البريد تلقائيا، وإيقاف ميزة تجديد محتوى التطبيقات العاملة في الخلفية، وإيقاف تأثيرات الحركة والخلفيات المتحركة، وكل هذه المزايا تستهلك موارد الجهاز بالتالي طاقة كبيرة من البطارية.

كيفية تفعيل الوضع:

1- قم بالدخول إلى الإعدادات.

2- انزل إلى أسفل واختر تبويب البطارية.

3- قم بتفعيل وضع حفظ الطاقة المنخفضة كما في الصورة التالية:

 

4- قم بالضغط على مواصلة في رسالة التأكيد كما في الصورة التالية:

5- ستعرف أن وضع حفظ الطاقة قد تم تفعيله لما يصبح رمز البطارية باللون الأصفر كما في الصورة التالية:

الخلاصة والنتيجة:

الحقيقة هذه الخطوات وبحسب تجربة المستخدمين أفادتهم، بخاصة أصحاب الأجهزة الجديدة نوعا ما، لكن لا تعتمد عليها بشكل كبير، ويبقى أنه على آبل تحسين مشكلة البطارية بشكل نهائي من خلال توفير بطاريات بسعة أكبر.

بحسب تجربتكم، هل وضع Low Power mode حسّن من عمر البطارية؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .



المصدر اخبار التطبيقات

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق