الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

لا سليل لجهاز PlayStation Vita والسبب انتشار الهواتف الذكية

هذا الموضوع لا سليل لجهاز PlayStation Vita والسبب انتشار الهواتف الذكية منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

يبدو أن استخدامنا اليومي لأجهزتنا النقالة في جميع النواحي ومنها الألعاب قد ساهم في قتل سوق منصات الألعاب المحمولة. حسب كلام رئيس استديوهات سوني "Shuhei Yoshida" قد يكون جهاز الـ PlayStation Vita هو آخر جهاز محمول للشركة بعد هيمنة الهواتف الذكية على الألعاب المحمولة.

وفقاً لـ Yoshida سوق المنصات المحمولة قد أصبح غير صحي في تواجد الهواتف الذكية، فقد أصبح من الصعب بيع أجهزة مخصصة للألعاب فقط حينما يجد الناس أنه من الأسهل لهم لعب الألعاب على هواتفهم والتي تكون في غالب الأمر مجانية حتى.

" أنا بنفسي معجب كبير بجهازنا PlayStation Vita وقد عملنا بجد حقاً كي نصمم جميع النواحي الخاصة به. الألعاب المخصصة للمس ممتعة وهناك العديد من الألعاب لديها تصميم جيد، لكن امتلاك أزرار وأدوات تحكم يجعل الأمر مختلف كلياً. لذا آمل مثلكم بأن تستمر ثقافة الألعاب المحمولة لكن الوضع ليس صحي بهيمنة ألعاب الموبايل الكبيرة"

هذا قد يعني بأن "سوني" لا تمتلك أية خطط حالية بصنع سليل أو وريث لمنصة الـ "Vita" في هذا السوق المتراجع، على الرغم من نجاحات جهاز "نينتندو" المحمول 3DS إلا أن كلام Yoshida صحيح في أن المزيد من الناس يتجهون حالياً نحو ألعاب الهواتف الذكية لتمضية الوقت ولو أنها لن تكون بتعقيد وقوة المنصات المحمولة المخصصة.

في وقت باكر من هذا العام علمنا أيضاً بأن الشركة قد توقفت عن دعم جهازها المحمول بألعاب من الطرف الأول، تاركة الأمر لمطوري ألعاب الـ indie والطرف الثالث ليستمروا بصنع الألعاب للـ PlayStation Vita إن أرادوا.

هذا الموضوع لا سليل لجهاز PlayStation Vita والسبب انتشار الهواتف الذكية منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق