الأحد، 31 يناير 2016

مهم – آبل تحذر وتستبدل بعض الشواحن من عام 2003 – 2015

من الجميل أن تجد شركة تهتم بالزبائن بشكل جيد، هذا ما تقوم به آبل بدون أي تعصب، والواقع يثبته، ودليل ذلك ما سنخبركم به في خبر اليوم المهم، حيث يخص شواحن أجهزة الأيفون والآيباد والماك بوك.

مهم - آبل تحذر وتستبدل بعض الشواحن من عام 2003 - 2015

مهم – آبل تحذر وتستبدل بعض الشواحن من عام 2003 – 2015

نعم، هذا ما أعلنت عنه شركة آبل، إن كنت تستخدم شواحن لأجهزة الأيفون والآيباد والماك بوك في بعض البلدان، فأنت مؤهل للحصول على شاحن جديد، واستبدال القديم، والسبب وجود مشاكل تقنية وتصنيعية في القديم، قد تسبب صدمة كهربائية ومشاكل خطيرة، وهذا ما ذكرته آبل، وأكثر من ذلك البرنامج يشمل الشواحن الكهربائية التي تم بيعها منذ عام 2003 حتى عام 2015.

ما هي المشكلة؟ وفي أي البلدان تم بيع هذه الشواحن؟

بحسب شركة آبل؛ فإن هذه المشكلة تشمل جميع شواحن أجهزة الأيفون والآيباد والماك بوك التي تم بيعها منذ عام 2003 وحتى عام 2015، طبعا منذ عام 2003 تقصد آبل أجهزة الماك بوك، وأما الخاصة بالأيفون والآيباد فمنذ تم بدء بيعهما من جيله الأول إلى الأخير.

أما البلدان التي تنتشر فيه هذه الشواحن فهي:

  • قارة أوروبا.
  • الأرجنتين.
  • البرازيل.
  • كوريا الجنوبية.
  • نيوزيلندا.
  • أستراليا.

والمشكلة متعلقة بهذه الشحوان الكهربائية، أنه قد تفسد، وتنكسر، مما قد تسبب مشاكل كهربائية في حال قام بلمسها المستخدم، وهنا سبب المشكلة وتحذير آبل منها.

مع ملاحظة أن الشواحن المباعة في أمريكا، كندا، بريطانيا، وكذلك الصين واليابان لا تعاني من هذه المشكلة.

هل هذه المشكلة تشمل الدول العربية؟ وهل أنت من بينهم؟

نعم أكيد، هذه المشكلة تشمل الدول العربية، باعتبار أن كثيرا من المستخدمين يشترون أجهزتهم من عدة دول حول العالم، خاصة أوروبا، بالتالي وجب أن يحذر المستخدمون من هذه المشكلة، وأن يقوموا إن استطاعوا بالاستفادة من هذا التبديل المجاني.

كيف أعرف أن الشاحن الذي لدي يعاني من مشكلة؟

للتوضيح، آبل ذكرت أن هذه المشكلة تشمل عدد كبير من الشواحن الكهربائية المخصصة لأجهزة: الأيفون، الآيباد وكذلك الماك بوك، بالتالي قد لا تشملها جميعها لكن غالبها، وحتى تعرف إن كان شاحنك معرض لهذه المشكلة، يمكنك مشاهدة الصورة السابقة، حيث ستجد مكتوب على شاحنك رمز تعريفي: إن كان مكونا من 4 أو 5 حروف أو أرقام فهو معرض للمشكلة وتحتاج لاستبداله، أما إن كان مكتوب فيه: (EUR – KOR – AUS – ARG – BRA) فهو سليم.

كيف أقوم بطلب استبدال الشاحن المعرض للمشكلة؟

يمكنك ذلك ببساطة من خلال 3 طرق:

  • التقرب إلى متاجر آبل الرسمية أو المراكز المعتمدة في أقرب مكان في بلدك.
  • طلب الاستبدال من خلال هذه الصفحة.
  • التواصل مع فريق دعم آبل.

وتذكر، أن الاستبدال ممكن حتى ولو كانت فترة الضمان قد انتهت، ولمزيد من المعلومات يمكنك زيارة صفحة الاستبدال الرسمية. ولا تنس التوقف عن استخدام الشاحن إن كان معرضا لهذه المشكلة وطلب استبداله.

ولا تنس زيارة هذه المقالات المهمة:

شرح: كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والمقلد – ما هي المخاطر؟

شرح: طريقة معرفة الكابل الأصلي من المقلد لشحن أجهزة الأيفون والآيباد

أخيرا، هل لديك شاحن معرض لهذه المشكلة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: http://ift.tt/1NZw1Oc.



المصدر اخبار التطبيقات

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق