الجمعة، 29 يناير 2016

وزارة الاتصالات والامن العام يوقعان اتفاقية تعاون

هاشتاق عربي

وقعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد الشويكة ومدير الامن العام اللواء عاطف السعودي الخميس الماضي الملحق الخامس للاتفاقية القائمة بين الوزارة والامن العام المتضمنة التعاون والتنسيق بين الجانبين للاستفادة من الامكانات المتاحة لدى الجانبين فيما يتعلق ببرنامج شبكة الألياف الضوئية الوطنية الذي تنفذه الوزارة.

واكدت شويكة ان جهاز الامن العام في اطار هذه الاتفاقية اسهم في توسيع شبكة الألياف الضوئية، وعمل عبر كوادره المختصة المؤهلة على تحقيق غايات هذا المشروع الرائد لربط المدارس والمراكز الصحية والمؤسسات والدوائر الحكومية.

واشارت الى ان هذا البرنامج الوطني ونتيجة التعاون القائم منذ عشر سنوات حقق ربط 968 موقعاً منها 677 مدرسة و98 جهة صحية و193 جهة حكومية والعمل مستمر لتغطية ما يقارب 3600 موقع في عموم المملكة.

وأشارت الى ان البرنامج يهدف الى تعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في انحاء المملكة من خلال ربط المؤسسات الحكومية لتتكامل انظمتها ما يحفز على تأسيس خدمات جديدة ويشجع على استخدام تكنولوجيا المعلومات لأغراض التعليم في الجامعات والمدارس.

من جهته اكد اللواء السعودي ان جهاز الامن العام مستمر في توفير كوادر البشرية والفنية لخدمة هذا المشروع الوطني انطلاقاً من مسؤوليته الوطنية، حيث تقوم ادارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتوفير الدعم الفني المتخصص لتنفيذ شبكة الألياف الضوئية.

واضاف: ان التعاون القائم حقق خطوات متقدمة في توسيع الشبكة وتحقيق اهدافها في ربط المواقع الحكومية التعليمية والصحية والخدمية، وهو ما يؤكد ان دور الامن العام لا ينحصر في العمل الشرطي والمروري، وان امكاناته المتطورة تؤهله لتنفيذ جزء مهم وكبير من هذا المشروع المتقدم.

وبحسب الملحق الموقع فإن مديرية الامن العام ستستمر بأعمال الصيانة والاشراف على توسيع الشبكة وربط المزيد من المدارس والمراكز الصحية والدوائر الحكومية لحين استكمال المشروع في مرحلته الحالية، والنظر في تجديد الاتفاق للمراحل المقبلة لحين استكماله.

وكانت شوكة قد زارت مركز القيادة والسيطرة، واطلعت على آلية عمله والتجهيزات التقنية والفنية والانظمة الالكترونية العاملة في المركز،معربة عن اعجابها بالمستوى المتقدم لتوظيف التقنية الحديثة ومشيرة الى امكانية التنسيق بين الوزارة وجهاز الامن العام في العديد من الجوانب المتعلقة بمنظومة العمل.

المصدر : وكالة الانباء الاردنية

وزارة الاتصالات والامن العام يوقعان اتفاقية تعاون ظهرت أولا على %%
هاشتاق عربي - التقنية بعيون عربية%%.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق