الأحد، 31 يناير 2016

تعرف على تطبيق Adobe Premiere Clip لتحرير الفيديو

يبدو أن العالم يتطور بسرعة في أخر فترة فها هي Adobe الشركة الشهيرة بمنتجاتها المختصة بالجرافيكس والرسوم, قامت بطرح محرر فيديو بإسم Adobe Premiere Clip وهذا الأسم يذكرنا بأسم محرر الفيديو الموجد على أجهزة الحاسب.

ودون أن نطيل التفكير فإن التطبيق لن يقدم أبداً نفس القدرات الأنتاجية التي يقدمها تطبيق الحاسب أو حتى لن يقترب من إنتاجيته وهذا سبب وجيه يجعل Adobe توفر التطبيق مجاناً للعامة دون أي تكاليف حتى داخل التطبيق, لكن هذا لا يعني أنه لا يقدم المطلوب (على الاقل بالنسبة للمستخدمين العادين).

وطبعاً لن يكون التعامل مع التطبيق بنفس الصعوبة الذي يوفرها أخوه الأكبر على أجهزة الحاسب, فواجهة التطبيق سهلة وبمجرد تثبيته على جهازك سيطلب منك إما التسجيل أو تسجيل الدخول إذا ما كان لديك حساب.

وبعد إنشاء حسابك أو تسجل دخولك فإن التطبيق سيظهر لك واجهة بسيطة بتصميم ماتيرل دزاين, وهي ليست معقدة لا تحتوي إلا على أربعة (عن التطبيق, فيديوهاتي, الخصائص وإرسال الإنطباع) وكأي مستخدم فلن تستخدم إلا فرع فيديوهاتي والذي يحتوي على الفيديوهات التي أنتجتها بالتطبيق كما يحتوي على قسم فيدوهات أنتجها أُناس آخرون بالتطبيق.

وفور إرادتك أنتاج فيديو كل ما عليك الضغط على زر الزائد أسفل اليمين ثم سيطلب منك تصوير فيديو أو أضافة فيديو موجود في الجهاز أو جلب فيديو موجود داخل الخدمة السحابية أو صورة من تطبيق لايت رووم, وعند أختيارك للفيديو المطلوب سيطلب منك أن تختار أما الأتوماتيكي والذي سيعدل كل المدخلات لوحه دون تدخلك وسيسمح لك بتعديل بعض المميزات البسيطة أو أختيار الوضع اليدوي.

وإذا ما أخترت الوضع اليدوي فستجد أن الواجهة تحتوي على بعض الخيارات: قسم للتعديل على الصوت وقسم لإعدادات الفيديو مثل الظل والأضاءة وغيرها وقسم لقص الفيديو من مكان محدد لإضافة شئ ما بالداخل أو عمل نسخة جديدة للفيديو.

كل فيديو ستنتجه سُيرفع إلى الخدمة السحابية الخاصة بالحساب الذي قمت بالتسجيل به, ويمكنك فتحه في نسخة الحاسب من البرنامج

من الصعب شرح كل المزايا وجمعها فهي قد تحتاج أكثر من ثلاث مقالات لكن من الأمور التي يجب عليك معرفتها أنني لم اذكر كل الأمور بالتطبيق فهناك شريط كامل داخل واجهة التعديل في الأعلى لم أتطرق إليه أستكشفه بنفسك, كما أن التطبيق يدعم أيضاً إدخال الصور لدمجها في الفيديو وبعض الأمور الأخرى, ولا أنسى ذكر أنه يمكنك نشر الفيديوهات التي أنتجتها وتود مشاركتها في نفس التطبيق وستظهر لك في الخانة الثالثة في فرع فيديوهاتي.

التطبيق بحجم 50 ميقا ولا يحمل أي الأمور المدفوعة ولا بأس أن تعطيه فرصته.رابط البرنامج في قوقل بلاي.



المصدر Android || ArbDroid || عرب درويد || أندرويد

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق