الأحد، 31 يوليو 2016

سيسكو تتوقع ظهور جيل جديد من برامج طلب الفدية تضاعف أرباح المهاجمين

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

اكدت شركة سيسكو في تصريح لها اليوم أنه لا يمكنها مجابهة الأجيال المتطورة في طلب الفدية فالبنية التحتية الهشة وضعف سلامة الشبكات وبطء سرعة الكشف عن التهديدات توفر للمهاجمين فسحة من الوقت ومجالاً واسعاً للعمل.

كما أشارت في تقرير لها أن شركتها تواجه أكبر التحديات في المحاولات المضنية لتحديد مجال عمل المهاجمين.

وحتى تاريخ صدور التقرير للعام 2016، فقد أصبحت برمجيات طلب الفدية أكثر البرمجيات الضارة تحقيقاً للأرباح في التاريخ، وتتوقع سيسكو أن نشهد استمراراً لذلك التوجه مع ظهور برمجيات أكثر خطورة يمكنها الانتشار ذاتياً والسيطرة على شبكات بأكملها، وبالتالي السيطرة على الشركات.

فبإمكان الأجيال الجديدة من برمجيات طلب الفدية على تغيير الأساليب والتكتيك الهجومي بشكل سريع لتعزيز كفاءتها، بحيث يمكن لتلك البرمجيات مستقبلاً، على سبيل المثال، تفادي الكشف عنها من خلال قدرتها على تقييد استخدام المعالج والإحجام عن أنشطة القيادة والتحكم. وسيكون بمقدور تلك السلالات الجديدة الانتشار بسرعة أكبر والتكاثر ذاتياً داخل الشركة قبل تنسيق أنشطة الفدية, حيث وقدمت منظمة تالوس التابعة لشركة سيسكو مجموعة من النصائح البسيطة التي يمكن أن تعزز الأمن الإلكتروني للشركات، وتضمنت تلك النصائح مراقبة الشبكة واستخدام الرقع الأمنية والتحديث في الوقت المناسب، استخدام الدفاعات على الحواف مثل أمن البريد الإلكتروني والويب، قياس الوقت اللازم للكشف عن التهديدات وتخفيف مخاطرها، وحماية المستخدمين أينما كانوا وليس فقط على أنظمة العمل.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي سيسكو تتوقع ظهور جيل جديد من برامج طلب الفدية تضاعف أرباح المهاجمين



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق