الأحد، 31 يوليو 2016

تسريبات جديدة تؤكد شراكة بين Nintendo و Nvidia من أجل الجهاز الجديد Nintendo NX

نموذج تخيلي لتصميم الجهاز

نموذج تخيلي لتصميم الجهاز

في الأسبوع الماضي قام الموقع المعروف Eurogamer بنشر تقرير كشف فيه عن عدة خبايا تتعلق بجهاز الألعاب الجديد من شركة Nintendo اليابانية، والمفاجأة أتت بفكرة الجهاز وبحقيقة كونه ليس جهازاً منزلياً كما كان يتوقع الأغلبية، بل جهاز محمول يحتوي على ذراعي تحكم قابلين للفصل (كما في الصورة التخيلية في الأعلى)، وعند فصلهما يُمكن وصل الجهاز بقاعدة مُساندة وتوصيله بالتلفاز لتحويله إلى منزلي، فهو أشبه بجهاز هجين بين المحمول والمنزلي، ولو أن العتاد هو محمول بلا أدنى شك.

من ضمن التفاصيل التي نشرها التقرير المذكور أن عدة تطوير الجهاز الأولية التي تم توزيعها على الشركات تحتوي على شريحة SoC (نظام شريحة متكامل) من شركة Nvidia الشهيرة وبالتحديد شريحة Tegra X1 القوية، والتي تم استعمالها في جهاز Nvidia Shield TV من الشركة الخضراء. علماً أن التقارير اقترحت بأن النسخة النهائية من جهاز ننتندو NX التي تتجهز للصدور في مارس 2017 ستحتوي على شريحة أحدث بمعمارية Pascal وبحجم 16 نانومتر.

حسناً، ننتندو ونفيديا لم يسبق لهما العمل معاً على الإطلاق. ننتندو لطالما اشترت البطاقات الرسومية لأجهزتها من شركة AMD (في السابق ATi). هذه التقارير أكدت تسريبات سابقة من موقع SemiAccurate يُفيد بعقد صفقة بين ننتندو ونفيديا حصلت فيها الأولى على سعر ممتاز للغاية من الثانية نظراً لقلة الإقبال على شريحة Tegra في قطاع الأجهزة المحمولة وذلك بسبب استهلاكها الأعلى للطاقة مما يعني عمراً أقصر للبطارية.

حسناً، المُطلع والمُسرب الموثوق Liam Robertson، والذي يمتلك سجلاً حافلاً بالكشوفات والتسريبات، قد أكد وجود صفقة شراكة بين ننتندو ونفيديا بالفعل على حسابه الشخصي في تويتر، وإن كان لم يتمكن من معرفة نوع الشريحة المُستخدمة بالضبط.

نفيديا ستكشف عن شريحتها المحمولة الجديدة بمعمارية Pascal وأنوية Denver للمعالجة في 22 أغسطس، ومن يدري؟ قد نحصل على أول المعلومات الرسمية في ذلك التاريخ. التقارير تقترح كشف جهاز Nintendo NX في شهر سبتمبر القادم.

The post تسريبات جديدة تؤكد شراكة بين Nintendo و Nvidia من أجل الجهاز الجديد Nintendo NX appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق