الأحد، 31 يوليو 2016

مايكروسوفت ستمثل أمام المحكمة بسبب سياسة التحديث المتعلقة بنظام Windows 10

Windows-10-Stylus-Ink-Workspace

حظي نظام ويندوز 10 من شركة مايكروسوفت الأمريكية منذ صدوره بالرضى من أغلب المُستخدمين الذين انتقلوا إليه، كما كانت مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق أن النظام قد وصل إلى أكثر من 350 مليون جهاز حول العالم، علماً أن الشركة تستهدف الوصول إلى مليار جهاز يعمل بالنظام مع مرور الوقت.

سياسة مايكروسوفت اللحوحة لحث المستهلكين على الترقية إلى النظام لا تخفى على أحد، وفي الواقع فإن هذه الأنباء الأخيرة التي ننقلها إليكم اليوم لا تُثير دهشتنا على الإطلاق، بل ربما تبدو متأخرة قليلاً قياساً بمدى ضبط القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية تجاه حقوق المستخدمين.

مايكروسوفت ستمثل أمام المحكمة في قضيتين بسبب سياستها في ترقية نظام ويندوز 10 وليس قضية واحدة، الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في مدين فلوريدا تحديداً، وذلك باعتبار أن التنبيهات للترقية للنظام تخرق قوانين الترويج المحددة من طرف الحكومة، كما أنها تخرق قوانين هيئة التبادل التجاري الفيدرالية بخصوص السلوك المخادع وغير العادل تجاه المستهلكين.

مايكروسوفت بدورها أعربت عن ثقتها بفشل القضية المرفوعة عليها، مؤكدة أن الترقية إلى نظام ويندوز10 هي "خيار" للمستهلك وليس إجبار.

القضية الثانية تم رفعها في مدينة حيفا في فلسطين المحتلة في شهر يونيو الماضي.

The post مايكروسوفت ستمثل أمام المحكمة بسبب سياسة التحديث المتعلقة بنظام Windows 10 appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق