السبت، 26 سبتمبر 2015

كيف تُشاهد أي مقطع فيديو بتقنية 3D على هاتفك المحمول أو الحاسوب

توفّر دُور السينما للجماهير عرض الأفلام بالتقنية الثُلاثية الأبعاد، خاصةً إذا كان الفيلم تم تصويره لكي يُعرض بتقنية الأبعاد الثلاثة.  ومن المعلوم أن أفلاماً بهذه التقنية تُزيد من مُتعة مُشاهدة الفيلم، وأحياناً قد تفوت بعض الأفلام على الأشخاص بعد إنتهاء عرضها في دُور السينما، أو أن فيلماً ما أعجبه ويرغب بُمشاهدته بتقنية الأبعاد الثلاثةعلى الرغم من أن الفيلم بتقنية 2D.

من حُسن الحظ أن هُناك بعض البرامج التي تُقدم مثل هذه الخدمات، حيث يُمكن للمستخدمين الإستفادة منها في تحويل أي فيلم بتقنية 2D إلى تقنية الأبعاد الثلاثة 3D. ولا ننسى طبعاً أنه يجب على المُستخدم أن يكون قد حصل مُسبقاً على نظارة خاصة ذات العدستين الملونتين باللون الأحمر والأزرق "Red & Blue"، ليتمكن من مُشاهدة الفيلم كما لو أنه في السينما.

ومن هذه البرامج المُتخصصة، برنامج 3D Video Converter -رابط الموقع – ( http://ift.tt/1uNmsO7 )، الذي يمنح هذا البرنامج المُستخدم الكثير من الميزات المفيدة والخصائص المُذهلة في تحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع ثُلاثية الأبعاد. بل ويوفّر لهم أيضاً إمكانية إختيار درجة تداخل اللونين الأزرق والأحمر لكي تتناسب مع كمية الألوان الموجودة في عدستي النظارة.

ويتوفّر برنامج 3D Video Converter بسعرين مُختلفين حيث يكون سعر النُسخة الكاملة 14.95$ دولاراً أمريكياً أي ما يُعادل 54.90 درهم إماراتي، والتي تُتيح للمُستخدم بالتحكم الكامل بضبط درجة إنعكاس الألوان. فين حين تتوفّر النُسخة العادية بسعر 9.95$ دولاراً أمريكياً، أي ما ما يُعادل 36.54 درهم إماراتي، حيث تختلف هذه النُسخة عن السابقة بأنها مُشغل ومُحول لتقنية الأبعاد الثلاث بدون تحكم بدرجة الألوان.

وفي حالةِ لم يُعجب المُستخدم، فيُمكنه الإستعانة بهذا البرنامج الرائع Movavi والذي يُقدم له أيضاً خدمة تحويل أشرطة الفيديو إلى تقنية الأبعاد الثلاثة 3D. حيث يتمّز هذا عن سابقه بأنه يوفّر للمُستخدم خياراتٍ عدة لتقنية الأبعاد الثلاثة، ومنها تقنية ستيريو Stereo، إلى جانب تقنية anaglyph والتي هي للونين الأزرق والأحمر للنظارات. كما أن البرنامج لا يسمح للمُستخدم من الإستفادة بدقة عالية الوضوح سوى دقة 720 بكسل، وإذا أراد المُستخدم الدقة الأعلى فيتوجب عليه شراء الحزمة الكاملة من داخل البرنامج.

مُلاحظة:

لكي تستمتع بمُشاهدة الفيلم المُفضل لديك بتقنية الأبعاد الثلاثة، بعد أن تقوم بتحويل مقطع الفيديو من صيغة 2D إلى 3D فقط قُم بنقل المقطع إلى هاتفك المحمول واستمتع بالمُشاهدة. هذا إذا كُنت ترغب في إستخدام برامج الحاسوب.

أو يُمكن إستخدام تطبيقات متوفرة على متجر جوجل بلاي للهواتف العاملة بمظام التشغيل أندرويد، وهو تطبيق Red Blue 3D Player Pro، حيث تعتمد فكرته على نفس فكرة برامج الحاسوب إذ أنه يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو الموجودة لديك في مُجلد مقاطع الفيديو وتحويلها إلى صيغة 3D.

شاهد المزيد من دنيا التكنولوجيا:

أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

تطبيق آندرويد و IOS يُعلمك البرمجة بلغة جافا

كيف تقوم بإزالة الإعلانات من واجهة BlinkFeed في هواتف HTC

تطبيق Huntgram يتيح لك إستكشاف أفضل المحتويات على إنستقرام

تسعة أشياء يجب أن يعرفها مستخدمي هواتف سامسونج جالاكسي إس6 و إس6 إيدج

جزء جديد من Wolfenstein قد يكون قيد العمل

آبل تتخذ إجراءات لصد الهجمات على متجر تطبيقاتها

أفضل تطبيقات آيفون وآيباد هذا الأسبوع

التدوينة كيف تُشاهد أي مقطع فيديو بتقنية 3D على هاتفك المحمول أو الحاسوب ظهرت أولاً على دنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

1 التعليقات:

عند مشاهدة أنواع الفيديوهات التى تجعلك تشعر كأنك داخلها مثل فيديوهات ثري دي
وغيرها من هذا النوع يؤثر على المشاهد بشكل كبير لذلك أصبح استخدام وتصميم فيديو دعائي اعلاني بهذا النوع يستخدم كوسيلة جيدة للتسويق من الشركات داخل المملكة العربية السعودية التى تقدم هذه الخدمة شركة باجل شركة اعلانات
بالرياض لديها فريق من المسوقين القادرين على تصميم فيديو احترافي بأنواع مختلفة.

https://pajill.com.sa/multimedia/

إرسال تعليق