الاثنين، 28 نوفمبر 2016

بدء حملة “16 يوما لمكافحة العنف ضد المرأة”

هاشتاق عربي- اقامت منظمة كير العالمية في الاردن اليوم الاحد احتفالا للاعلان عن بدء حملة 16 يوما من العمل لمكافحة العنف ضد المرأة تحت عنوان "امراة متمكنة .. مجتمع متمكن".

وقالت مديرة منظمة كير العالمية في الاردن سلام كنعان ان اطلاق الحملة اليوم يأتي في إطار المشاركة في الحملة العالمية التي تحمل اسم "16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة"، التي تبدأ اليوم وتنتهي في 10 كانون الاول المقبل بهدف حشد المجتمع تجاه تمكين المرأة وانهاء العنف ضدها واظهار جهود منظمة كير في تمكينها اقتصاديا.

وقال رئيس الاتحاد الاروبي في الاردن اندريا فونتانا ان هذه المناسبة يتم الاحتفال بها سنويا في جميع انحاء العالم، مؤكدا تقديره للجهود التي تبذل لدعم النساء في الاردن .

واشار الى ان النساء يقمن بدور مهم في تنمية مجتمعاتهن المحلية لافتا الى ان هناك علاقة وثيقة بين التمكين الاقتصادي والحد من العنف.

وتضمن برنامج الاحتفال الذي شارك فيه ممثلون عن وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل ومنظمة العمل الدولية وغرفة تجارة الاردن ومنظمات دولية وجمعيات محلية شهادات حية من قبل 16 سيدة اردنية وسورية ومن مخيم الازرق للاجئين السوريين بالاضافة الى منتفعات من برنامج التمكين الاقتصادي في منظمة كير .

كما تضمن البرنامج جلسة حوارية عن المعيقات التي تواجه المرأة في سوق العمل ومشاركة المرأة على نطاق اوسع في القوى العاملة في الاردن، حيث دعا المشاركون في الجلسة الى ايجاد بيئة صديقة للمرأة من حيث توفر الحضانات والمساواة في الاجور بين الرجل والمرأة وساعات العمل المرنة ودعم المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة.

وتم على هامش الاحتفال افتتاح بازار لعرض منتجات النساء المستفيدات من برامج كير بالشراكة مع المنظمات المجتمعية المحلية ومخيم الازرق.

بترا



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق