الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

Google Earth Timelapse تتيح لك مشاهدة التغييرات على سطح الأرض من عام 1984

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

سعياً منها لملئ شغف دارسي آثار ظاهرة الاحتباس الحراري أو المستخدم العادي الفضولي لمعرفة التاريخ الطوبوغرافي لمسقط رأسه، فقد أطلقت شركة جوجل تحديثاً جديداً لخدمة اللقطات الجوية المتتابعة Google Earth Timelapse، والذي يتيح مشاهدة أعم التغييرات التي حدثت على سطح الكرة الأرضية خلال 32 سنة.

تحديث خدمة اللقطات الجوية المتتابعة Google Earth Timelapse يضيف آلاف التيرابايتات من البيانات الجديدة لرؤية صور أكثر وضوحاً للأرض من عام 1984 إلى عام 2016.

وبحسب بيان الشركة فإن مطوري الخدمة عملوا على قرابة 3 كوادريليون (مليون مليار) بيكسل من أكثر من 5 مليون صورة مصورة بواسطة الأقمار الصناعية، وبناء 33 صورة لكامل كوكب الأرض حيث تعود كل صورة لعام من الأعوام الممتدة بين 1984 و2016.

وكانت جوجل قد أطلقت هذه الخدمة في العام 2013، والتي توفر أشمل صورة عن تغيرات سطح الأرض، حيث مكنت هذه الخدمة التفاعلية الناس من استكشاف هذه التغييرات بشكل غير مسبوق.

وبالعودة إلى الداتا الجديدة في الخدمة فقد عمل المطورين على تلك البيكسلات 3.95 تيرابيكسل إلى أكثر من 25 مليون لقطة فيديو متداخلة مختلفة الدقة، لإنشاء لقطات متتابعة مع إمكانية التكبير في أي مكان وزمان، ويمكن الوصول إلى تلك اللقطات من خلال موقع Earth Engine أو مشروع Timelapse project الخاص بمجلة التايم.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي Google Earth Timelapse تتيح لك مشاهدة التغييرات على سطح الأرض من عام 1984



المصدر أخبار تقنية

المصدر

3 التعليقات:

كيف يتم انزال خريطة عام ١٩٨٤

كيف يتم انزال خريطة عام ١٩٨٤

إرسال تعليق