الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

موقع يوتيوب بات يدعم بث فيديو مباشر بدقة 4k لجميع المستخدمين

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

أعلنت إدارة موقع يوتيوب لرفع ومشاركة الفيديو الأشهر في العالم والمملوك لشركة جوجل عن خطوة جديدة في مجال البث المباشر، حيث أعلنت دعمها للبث المباشر للفيديو بدقة 4K وهو ما يعتبر نقلة نوعية كبيرة في الموقع.

وكانت يوتيوب قد أتاحت رفع مقاطع فيديو بدقة 4k ولأول مرة في العام 2010، وفي ذلك الوقت لم تكن هذه الدقة من الفيديوهات منتشرة كثيراً كما هي عليه اليوم لعدم وجود كاميرات لديها قدرات على تصوير بهذه الدقة، ناهيكم عن ان الشاشات المتوافقة مع هذه الدقة والداعمة لها لم تكن منتشرة بكثرة أيضاً لارتفاع ثمنها.

خطوة يوتيوب الجديدة في دعم البث المباشر بدقة 4k بالغة الأهمية ومن جميع الجوانب، بحيث أنها فتحت هذه الميزة أمام جميع الأشخاص وليس فقط أولئك الذين لديهم معدات مرتفعة الثمن.

وبات بإمكان المبدعين الآن وأصحاب قنوات يوتيوب البث المباشر للفيديو بدقة 4K ابتداءً من الأول من شهر ديسمبر/كانون الأول، وتخطط يوتيوب لإطلاق الميزة عبر بثها لحفل توزيع جوائز The Game Awards السنوي الخاص بمجال صناعة ألعاب الفيديو.

كما أن الخدمة الجديدة من يوتيوب ستسمح بزيادة مسيرتها في سوق الألعاب الإلكترونية e-sports، والذي بلغت قيمته مؤخراً ما يقرب من مليار دولار، مع ازدياد نموه بشكل ثابت.

يذكر أن دقة 4k تقدم صورة أوضع بأربع مرات من دقة HD، مما يعني فديو أكثر وضوحاً، إلا أن هذه الدقة لن تكون ذات فائدة حقيقية إذا لم يجري مشاهدتها على شاشات كبيرة، حيث يمكن للمستخدم الاستمتاع بالدقة العالية على الشاشات الأكبر والأكثر وضوحاً.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي موقع يوتيوب بات يدعم بث فيديو مباشر بدقة 4k لجميع المستخدمين



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق