الأربعاء، 30 نوفمبر 2016

شركة أمنية تدق ناقوس الخطر بانتشار برمجية خبيثة تخترق حسابات جوجل

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

حذر خبراء أمنييون من انتشار برمجية خبيثة جديدة أطلق عليها اسم Gooligan وتستهدف مستخدمي أجهزة العاملة بنظام التشغيل أندريد من جوجل وأن هذه البرمجية تمكنت من اختراق أكثر من مليون حساب جوجل حتى الآن.

وبحسب فريق أبحاث الأمن لدى شركة الأمن والحماية "تشيك بوينت سوفتوير تكنولوجيز" Check Point فإن اختراق أجهزة أندرويد ببرمجية Gooligan الخبيثة ما زال مستمر وأن العدد في تصاعد، حيث يرتفع العدد بمعدل 13 ألف جهاز جديد مخترق كل يوم.

وقال الخبراء أن هذه البرمجية الخبيثة يمكنها سرقة رموز المصادقة وعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بحسابك في جوجل، بحيث يمكن استخدام تلك المعلومات للوصول إلى البيانات من متجر جوجل بلاي وبريد جيميل وGoogle Photos ومستندات جوجل وجوجل درايف وغيرها، كما تتيح لمن يقف وراء هذه البرمجية في الاسستيلاء على حسابك بشكل كامل .

وقد وجد فريق الأمن أجزاء من التعليمات البرمجية داخل الشيفرة المصدرية لبرمجية Gooligan في العشرات من تطبيقات أندرويد الشرعية الموجودة ضمن متاجر تطبيقات الطرف الثالث، والتي تبدأ بعد قيام المستخدم بتحميلها وتثبيتها على إرسال معلومات الجهاز والبيانات المسروقة إلى خادم التحكم والسيطرة الخاص بها.

ap_resize

وحذر الفريق الأمني أن مستخدمي الأجهزة العاملة بواسطة أندرويد النسخة 4 (جيلي بين وكيت كات) والنسخة 5 (لوليبوب) الأكثر عرضة للخطر، حيث أنه وعند تواجد البرمجية في أي جهاز أندرويد على توليد عائدات لمجرمي الإنترنت عن طريق الاحتيال في سبيل شراء وتثبيت تطبيقات من متجر جوجل بلاي Google Play وتصنيف تلك التطبيقات بدرجات عالية وكتابة مراجعات عنها نيابة عن صاحب الهاتف.

يذكر أن فريق الأمن من Check Point يعمل بشكل وثيق مع شركة جوجل من أجل التحقق من مصدر حملة Gooligan.

المصدر

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي شركة أمنية تدق ناقوس الخطر بانتشار برمجية خبيثة تخترق حسابات جوجل



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق