الاثنين، 28 نوفمبر 2016

الأردنية لضمان القروض توفر ضمانات لتمويل مشروعات تديرها المرأة

هاشتاق عربي- اقرت الشركة الأردنية لضمان القروض، بالتزامن مع مؤتمر الشمول المالي رفع نسبة ضمان قروض المرأة الإنتاجية إلى 80 بالمئة من قيمة التمويلات الممنوحة للمشروعات المملوكة أو التي تديرها المرأة.

وقال مدير عام الشركة الدكتور محمد الجعفري، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هذا الاجراء جاء لتحفيف العوائق أمام المرأة الأردنية وتمكينها من الوصول للتمويل لغايات إنشاء المشروعات الخاصة بها أو توسيعها، وبالتالي زيادة مشاركة المرأة في التنمية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف الدكتور الجعفري ان هذا القرار صدر بالتزامن مع مؤتمر الشمول المالي الذي التأم في منطقة البحر الميت، مؤكدا أن تمكين المرأة وتزويدها بالمهارات والقدرات التي تعزز من مشاركتها في التنمية المستدامة يعد من الأهداف الاستراتيجية التي تعمل المؤسسات الأردنية على تطبيقها.

ولفت إلى أن الكثير من القصور التنموي الذي يعانيه المجتمع المحلي يعود إلى غياب مشاركة المرأة أو تغييبها عن الإسهام في تقدم المجتمع، وأن تطبيق استراتيجيات الشمول المالي المتعلقة بالمرأة تؤدي إلى دعم النمو المستدام والتمكين الاقتصادي والاجتماعي الذي يساعد بالتالي على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأشار الدكتور الجعفري الى أن مشاركة المرأة في سوق العمل لا تزيد على 7ر12 بالمئة، حيث ان ترتيب الأردن في هذا المجال هو 140 من أصل 142 دولة بحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الأخير، الأمر الذي يعني أن جزءا كبيرا من القدرة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع غير مستغله او مطورة كما يجب.

وقال إن بيانات منظمة العمل الدولية تشير إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من النساء تشكل 14 بالمئة فقط من إجمالي عدد الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا الى ان المرأة تعاني فجوة تمويلية كبيرة نسبيا.
بترا



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق