الاثنين، 31 يوليو 2017

سبع نصائح ذهبية لتسريع الآيفون إن كان بطيئاً و كثير التهنيج !

هواتف الآيفون ذات أداء راقٍ و تتمتع بنظام تشغيل عملي و سريع الاستجابة ، لكن أحياناً تكون الأمور على غير ما يٌرام و قد يصبح الآيفون لسبب ما بطيئاً و كثير التهنيج و التعليق ، إذا كنت قد واجهت مشاكل من هذا النوع في الفترة الأخيرة فإليك عدة نصائح و إرشادات قد تساعد في حل تلك المشكلة ، و هي حلول تبدو تقليدية لكنها فعالة للغاية كما يقول المثل Old But Gold !

سبع نصائح لتسريع الآيفون إن كان بطيئاً و كثير التهنيج !

سبع نصائح لتسريع الآيفون إن كان بطيئاً و كثير التهنيج !

إعادة التشغيل الإجباري Hard Reboot

في أغلب الأحوال تستطيع إطلاح مشكلة البطء و التهنيج فقط بإجراء هذه الخطوة و خاصة إن كانت بسبب مشكلة بسيطة في النظام أو بسبب تطبيق غير مستقر .

لعمل إعادة تشغيل إجباري Hard Reboot كل ما عليك هو الضغط المستمر على زر الطاقة و زر Home معاً لعدة ثوان حتى يقوم الجهاز بإعادة التشغيل و يظهر لك شعار آبل و تستطيع بعدها إفلات الأزرار . إذا كنت تستخدم هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس فالطريقة سوف تتغير قليلاً بالضغط على زر الطاقة و زر خفض الصوت .

إعادة التشغيل الإجباري Hard Reboot في هواتف الآيفون

إعادة التشغيل الإجباري Hard Reboot في هواتف الآيفون

إعادة التشغيل الإجباري Hard Reboot في هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس

إعادة التشغيل الإجباري Hard Reboot في هواتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس

التحديث إلى آخر إصدارات نظام التشغيل

تحديثات نظام iOS ترتكز بالأساس على تحسين الأداء و إصلاح الأخطاء لتسريع الآيفون و رفع مستوى الحماية بعكس الاعتقاد الخاطيء الشائع أن التحديثات الجديدة تبطيء النظام ، فالتحديثات عموماً تمر بفترة تجريبية قبل إطلاقها بشكل رسمي لتفادي أية مشاكل . خطوة تحديث نظام التشغيل مهمة خاصة إن كانت مشكلة البطء متعلقة بالنظام .

لتحديث النظام عليك الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم "عام General" > ثم "تحديثات النظام Software Update" . قم بتنزيل و تثبيت أية تحديثات متوفرة لجهازك .

تفعيل خيار تقليل الحركة

نظام iOS به العديد من الإضافات الجمالية و منها الحركات و التنقلات "الـ Animations" التي يقوم بها النظام عند فتح و إغلاق التطبيقات و التنقل بينها ، الحد هذه الحركات قد تفيد في جعل الجهاز يبدو أسرع و خاصة إذا كان الآيفون قديم نوعاً ما .

لعمل ذلك قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > عام General > إمكانية الوصول Accessibility > تقليل الحركة Reduce Motion > ثم قم بتفعيل هذا الخيار .

تفعيل خيار تقليل الحركة

تفعيل خيار تقليل الحركة Reduce Motion

حذف الملفات المؤقتة للتطبيقات

الكثير من التطبيقات تحتفظ بملفات مؤقتة مثل الصور و الفيديو أثناء تشغيلها حتى تقوم تلك التطبيقات بالتحميل سريعاً عند تشغيلها مرة أخرى ، أبرز التطبيقات التي تقوم بذلك هي متصفحات الإنترنت و تطبيقات التواصل الاجتماعي . مع الوقت تستهلك الملفات المؤقتة حزء كبير من سعة الجهاز التخزينية و قد تؤدي إلى إبطائه .

هناك تطبيقات للتنظيف تتولى مهمة حذف الملفات المؤقتة ، لكن لا يوجد خيار في نظام iOS يسمح بحذفها لجميع التطبيقات دفعة واحدة ، لكنك تستطيع حذفها لكل تطبيق على حدى و لنأخذ متصفح سفاري كمثال : قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم "سفاري Safari" > ثم قم بالضغط على محو التاريخ و البيانات المؤقتة Clear History and Data .

حذف الملفات المؤقتة في متصفح سفاري

حذف الملفات المؤقتة في متصفح سفاري

الحد من تجديد التطبيقات في الخلفية

عادة ما تكون هناك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية و تعالج البيانات بينما أنت تستخدم تطبيقات أخرى ، أمر اعتيادي و مهم لكنه أحياناً قد يسبب مشاكل في الأداء إن كانت هذه التطبيقات كثيرة أو تستهلك موارد كبيرة في النظام و من أشهر الأمثلة لدينا تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و انستاغرام و غيرها .

قم بالذهاب إلى "الإعدادات Settings" > ثم "عام General" > ثم "تجديد التطبيقات في الخلفية Background App Refresh" ثم قف بإيقاف هذه الميزة للتطبيقات التي تعتقد أنها تسبب المشاكل في النظام أو التطبيقات التي لا تحتاجها و لا تضطر لاستخدامها كثيراً .

الحد من تجديد التطبيقات في الخلفية

الحد من تجديد التطبيقات في الخلفية

تعطيل خاصية تتبع المواقع

بعض التطبيقات تعتمد على تتبع موقعك الجغرافي من خلال GPS ، هذا لا شك يشكل عبء على النظام و استنزاف مستمر للبطارية خاصة و إن كان هناك أكثر من تطبيق به تلك الخاصية تعمل معاً في نفس الوقت .

قم بالذهاب إلى "الإعدادات Settings" ثم "الخصوصية Privacy" ثم "خدمات الموقع Location Services" ، قم بتعطيل تلك الخاصية للتطبيقات الغير ضرورية بالنسبة لك .

إعادة ضبط المصنع كخيار آخير !

إذا كانت الطرق السابقة غير فعالة أو مجدية لك ، فإليك أحد الحلول الجذرية لمعظم مشاكل الآيفون و هي إعادة ضبط المصنع ، و هو إجراء عند القيام به سيتم محو كافة البيانات و التطبيقات المخزنة على الجهاز و إرجاعه إلى شكله الأول و كأنه جهاز جديد ، قبل ذلك عليك أخذ نسخة احتياطية من بياناتك و تطبيقاتك لاستعادتها لاحقاً .

قم بالذهاب إلى "الإعدادات Settings" > "عام General" > "إعادة تعيين Reset". وبعد ذلك اضغط على "مسح جميع المحتويات والإعدادات Erase All Content and Settings".

إعادة ضبط المصنع كخيار آخير !

إعادة ضبط المصنع كخيار آخير !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



المصدر اخبار التطبيقات

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق