الاثنين، 31 يوليو 2017

الهند تريد حظر السيارات الذاتية القيادة في البلاد لحماية الوظائف

lucid_air12

هناك قلق متزايد من أن تستولي الروبوتات على الوظائف التي من المفترض أن يتولها البشر. وحتى الآن، نرى بعض الأمثلة، مثل المصانع التي يمكن للروبوتات أن تؤدي فيها الكثير بالمقارنة مع البشر، مع العلم بأنها تعد أيضا أسرع، وأكثر دقة، وأرخص. ويبدو أن هذا هو السبب الذي دفع وزير النقل والطرقات السريعة الهندي، السيد Nitin Gadkari لعدم السماح بالسيارات الذاتية القيادة في الهند.

ونقلت إحدى الصحف عن السيد Nitin Gadkari قوله : " لن نسمح للسيارات الذاتية القيادة في الهند. أنا واضح جدًا في هذا الشأن. نحن لن نسمح بأي تكنولوجيا تأخذ عنا الوظائف. وفي بلد نعاني فيه من البطالة، لا يمكن أن تكون لديك تكنولوجيا تأخذ منك وظائف الشعب. "

صحيح أن السيارات الذاتية القيادة سوف تزيل الحاجة إلى سائقي سيارات الأجرة والسائقين الشخصيين، ولكن إتضح في الأونة الأخيرة بأن السيارات الذاتية القيادة تعد أكثر أمانا وتملك ردة فعل أسرع من البشر. وبالتالي، يبقى أن نرى ما إذا كانت ستنجح هذه التكنولوجيا في فرض نفسها أم لا، على الأقل خارج الهند.

السيارات الذاتية القيادة يمكن أيضا أن تكون أكثر كفاءة في إستخدام الطاقة. وتشير التقديرات إلى أن 5 ملايين وظيفة يمكن الإستيلاء عليها من قبل الروبوتات بحلول العام 2020، وبعض الناس مثل Bill Gates يقترحون بأنه إذا كانت الروبوتات سوف تتولى وظائف البشر، فربما عليها البدء بدفع الضرائب أيضا.

 

The post الهند تريد حظر السيارات الذاتية القيادة في البلاد لحماية الوظائف appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق