السبت، 29 سبتمبر 2018

شبكة الفيسبوك تتعرض لإختراق أثر على 50 مليون حساب

mark zuckerberg Facebook

أعلنت الفيسبوك اليوم أنها إكتشفت في وقت سابق من هذا الأسبوع مشكلة أمنية أثرت على ما يقرب من 50 مليون حساب. كان هذا مرتبطًا بثغرة أمنية في الشفرة المصدرية الخاصة بميزة " View As "، وهي الميزة التي تسمح للأشخاص برؤية كيف يبدو ملفهم الشخصي للأشخاص الآخرين.

إستغل المهاجمون هذه الثغرة الأمنية، والتي سمحت لهم بسرقة رموز الدخول إلى الفيسبوك، وهي الرموز التي يمكنهم إستخدامها للإستيلاء على حسابات 50 مليون شخص. تعد هذه الرموز مكافئة للمفاتيح الرقمية التي تحافظ على دخول الأشخاص إلى الشبكة الإجتماعية حتى لا يكونوا بحاجة إلى إعادة إدخال كلمات المرور الخاصة بهم في كل مرة يستخدمون فيها التطبيق.

تم إعادة إستخدام تلك الرموز للوصول إلى حسابات 50 مليون شخص على حد قول الشركة. هذا يعني أنه إذا كان حسابك من بين أولئك الذين لم يحالفهم الحظ، فسوف تجد نفسك خارج حسابك على الفيسبوك وسيتعين عليك تسجيل الدخول مرة أخرى. ليست هناك حاجة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك، فالقراصنة لم يتمكنوا من الوصول إليها.

إتخذت الفيسبوك خطوات إحترازية تتمثل في إعادة تعيين رموز الوصول لـ 40 مليون حساب آخر خضع لميزة " View As " في العام الماضي. لذا، في المجمل، سيضطر حوالي 90 مليون شخص إلى تسجيل الدخول مرة أخرى لحساباتهم. وبعد ذلك، سيحصلون على إشعار في الجزء العلوي من الخلاصة " News Feed " يشرح ما حدث.

تقوم الشركة بإيقاف ميزة " View As " في الوقت الراهن، كنتيجة لذلك. سيتم إجراء مراجعة أمنية شاملة للميزة. وقد أبلغت الشركة وكالات إنفاذ القانون بشأن الإختراق، ويتم الآن إصلاح الثغرة الأمنية.

تحقيق الفيسبوك لا يزال في البداية، لذلك لا يعرف في الوقت الراهن ما إذا كان قد تم إساءة إستخدام 50 مليون حساب أو إذا تم الوصول إلى أي معلومات من قبل أطراف ثالثة تسيء إستخدام تلك البيانات. كما أنه لا يزال من غير الواضح من يقف وراء الهجوم. وتأمل الشركة في الحصول على مزيد من المعلومات حول ذلك في المستقبل القريب. وبالإضافة إلى ذلك، إذا عثرت الشركة على المزيد من الحسابات التي تأثرت بذلك، فسوف يتم إعادة تعيين رموز الوصول الخاصة بها على الفور.

The post شبكة الفيسبوك تتعرض لإختراق أثر على 50 مليون حساب appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق