السبت، 29 سبتمبر 2018

خدمة Apple Music تقنع المستخدمين بالإشتراك 2.5 مرات أكثر من Spotify

spotify-phone-1100x619

على عكس خدمة Spotify التي تقدم خطة مجانية تعرض الإعلانات، فلا يمكن الوصول إلى خدمة Apple Music إلا من قبل أولئك الذين يدفعون مقابل إشتراك في الخدمة على إفتراض أن الفترة التجريبية التي تبلغ مدتها ثلاثة أشهر إنتهت. وهذا يعني أن شركة آبل تحتاج إلى العملاء الذين يدفعون لإبقاء خدمتها مربحة وناجحة، بينما لا يزال بإمكان خدمة Spotify الإعتماد على الأرباح الناتجة من الإعلانات.

ومع ذلك، يبدو أن إقناع العملاء بدفع ثمن الإشتراك في خدمة Apple Music ليس مشكلة بالنسبة لشركة آبل، على الأقل ليس وفقا للمحلل Gene Munster والذي أشار في مذكرة جديدة بأن شركة آبل تقوم على ما يبدو بتحويل العملاء إلى مشتركين في خدمة Apple Music أكثر بمعدل 2.5 مرة مقارنة مع Spotify، وهذا بسبب أن ملاك iPhone يمتازون بدخل أكبر.

ووفقا للمحلل Gene Munster، فقد صرح بالقول : " يمكن أن يُعزى ارتفاع معدل ترقية العملاء إلى مشتركين في Apple Music جزئيًا إلى ملاك هواتف iPhone الذين يملكون المزيد من الدخل المتاح مقارنة بملاك أجهزة الأندرويد. والمساهم الثاني والمميز هو ملكية أبل لأجهزة iOS التي توزع تجربة موسيقية متكاملة بسلاسة بالإضافة إلى قدرة آبل على حث ملاك iPhone للاشتراك في الخدمة بسهولة بالغة ومن دون إنفاق الكثير من المال على الإعلانات ".

يعتقد نفس المحلل أيضًا بأن عدد المشتركين في خدمة Apple Music في أمريكا الشمالية وحدها يبلغ 21 مليون مشترك. في السابق كنا قد سمعنا بأن آبل قد تجاوزت Spotify في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد المشرتكين، على الرغم من أنه ينبغي الإشارة إلى أن خدمة Spotify لا تزال هي الخدمة الموسيقية الأولى في العالم على الرغم من ذلك. ويعتقد المحلل Gene Munster بأن خدمة Spotify لا تزال تملك حصة سوقية تبلغ 62 في المئة، في حين تملك خدمة Apple Music حصة سوقية تبلغ 34 في المئة.

 

The post خدمة Apple Music تقنع المستخدمين بالإشتراك 2.5 مرات أكثر من Spotify appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق