السبت، 29 سبتمبر 2018

الفيسبوك تقدم معلومات إتصال الظل الخاصة بك للمعلنين من أجل الإعلانات المستهدفة

Facebook-Smart-Phone-App

يبدو أنه بمجرد أن تخرج الفيسبوك نفسها من فضيحة خصوصية واحدة، تجد نفسها متورطة في فضيحة أخرى. هذه المرة تأتي هذه الفضيحة على شكل معلومات إتصال الظل، والتي تم إكتشافها من قبل موقع Gizmodo بالتعاون مع أستاذ علوم الكمبيوتر Alan Mislove.

وبسبب تقريرهم، وجدوا أن المعلنين كانوا قادرين على إستهداف المستخدمين إستنادًا إلى معلومات ليست عامة. قد تكون هذه المعلومات هي معلومات شاركتها مع الفيسبوك لأغراض أمنية، مثل رقم الهاتف الذي يمكن الوصول إليه أثناء إسترداد حسابك، وهكذا. إختبر موقع Gizmodo والأستاذ Alan Mislove هذه النظرية حيث قام الموقع بشراء إعلانًا إستهدف فيه Alan Mislove وإستخدم رقمًا أرضيًا لمكتب Alan Mislove، وهو رقم لم يقدمه للفيسبوك على الإطلاق، ولكن بعد مرور ساعة رأى الإعلان على أي حال.

وطلب Kashmir Hill من موقع Gizmodo من فريق العلاقات العامة في شركة الفيسبوك معرفة ما إذا كانوا يستخدمون معلومات إتصال الظل من أجل الإعلانات في العام الماضي، ولكن هذا ما قام الفريق بنفيه، ولكن يبدو أن ذلك يثبت العكس. هذه ليست مجرد مصادفة لأن هناك عدد من الباحثين الآخرين الذين أجروا إختبارات مماثلة ووجدوا نتائج مماثلة.

وبخصوص هذا الموضوع، صرح Alan Mislove بالقول : " أعتقد أن العديد من المستخدمين لا يفهمون تمامًا كيفية عمل الإعلانات المستهدفة حاليًا : هؤلاء المعلنين يمكنهم تحديد جميع المستخدمين الذين يمكنهم مشاهدة إعلاناتهم بالتحديد عن طريق رفع عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين وأرقام هواتفهم وأسماءهم وتواريخ ميلادهم وما إلى ذلك ". عموما، إذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد عن النتائج التي توصل إليها الباحثون، فتوجه إلى موقع Alan Mislove للحصول على التفاصيل.

 

The post الفيسبوك تقدم معلومات إتصال الظل الخاصة بك للمعلنين من أجل الإعلانات المستهدفة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق