الأحد، 30 سبتمبر 2018

منصة Oculus Quest للواقع الافتراضي قد تتنافس مع جهاز Nintendo Switch

Oculus_Quest_Lifestyle_3

الاختلاف بين Oculus Quest و بين الطرفيات الأخرى للواقع الافتراضي أن Oculus Quest منصة مستقلة بالكامل، لا تحتاج إلى حاسبٍ شخصي أو إلى أي جهازٍ آخر حتى تعمل، و هي مزودة برقاقة Snapdragon 835 من شركة كوالكم، و ستصدر بسعر 399 دولاراً في ربيع العام القادم، كما ستحصل على لعبة Star Wars خاصة بها.

جون كارماك، المصمم الشهير سابقاً لدى استوديو التطوير id المملوك لبيثسدا حالياً و المسؤول عن هذا المشروع، أكّد في لقاءٍ مع GamesIndustry أن الألعاب ستكون مقاربة في المظهر لألعاب الجيل الماضي بحكم مستوى الرقاقة التقني، و المُقارب لرقاقة Tegra X1 من نفيديا الموجودة في جهاز ننتندو سويتش:

Quest هو جهازٌ مقاربٌ لأجهزة الجيل الماضي، مثل الإكس بوكس 360 و البلايستيشن 3 من ناحية المُعالج المركزي و البطاقة الرسومية، و من ناحية ما يُمكن توقعه من الجهاز.

لن يكون من الواقعي الحصول على لعبة AAA من ذلك الجيل و التوقع بأن تبدو بنفس المظهر في الواقع الافتراضي، عدد البيكسلات سيكون كبيراً جداً.

واقعاً، سينتهي بنا المطاف في منافسة مع الننتندو سويتش كمنصة. لا أعتقد بأن الكثير من الناس سيقولون: لن نقوم بشراء PS4، و سنشتري Quest عوضاً عن ذلك.

ربما يرى كارماك أن الجهاز قد يتنافس مع الننتندو سويتش لأنه سيكون محمولاً و ليس بحاجة إلى جهازٍ آخر حتى يعمل. على أية حال، نحن نعتقد أنه سيكون مُنافساً بصورة أكبر لنظارات الواقع الافتراضي الأخرى.

The post منصة Oculus Quest للواقع الافتراضي قد تتنافس مع جهاز Nintendo Switch appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق