الاثنين، 29 فبراير 2016

40 % من الاماراتيين ينفقون 400-1400 دولار شهريا على التسوق الالكتروني

هاشتاق عربي
انتشر التسوق والشراء عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة في البلاد العربية، سواء توفيرًا للوقت بدلًا من الذهاب إلى المتاجر وإضاعة ساعات في البحث، أو لمنتجات لا توجد بالوطن العربي ويضطر المستخدم الحصول عليها من الخارج.
ووفقًا لبعض الدراسات فإن بعض الأشخاص يصل معهم الأمر إلى حد الإدمان، وفي استطلاع رأي أجرته الإمارات على عينة عشوائية لـ 150 شابًا وشابة، ذكر 40% أنهم ينفقون من 1500 درهم اي ما يقارب 400 دولار إلى 5 آلاف درهم اي ما يقارب 1400 دولار شهريًا على التسوق الإلكتروني، و10% أنهم ينفقون أكثر من 8 آلاف درهم شهريًا، و15% أنهم نادرًا ما يتسوقون عبر الإنترنت.
وبينت الدراسة أن الشباب يقبلون في المقام الأول على شراء الأزياء والساعات والتقنيات الذكية، ثم أدوات التجميل والعناية بالبشرة والجسم بالنسبة للفتيات، والأحذية والمقتنيات الجلدية بالنسبة للشباب، وبعدها الكاميرات والإكسسوارات الحديثة والألعاب، و90% يتجه لشركات منتجات لماركات معروفة، و10% يبحثون عما هو مختلف حتى لو كان علامات تجارية غير معروفة.
وقال أولوجبيك يولداشيف، المدير التنفيذي لموقع أووك. دوك للتجارة الإلكترونية، إن نسبة التسويق الإلكتروني في الإمارات ارتفعت بمعدل 50% عام 2015، لتحتل المركز الأول بين دول التعاون الخليجي بنسبة 60%.
المصدر: ارقام ديجيتال

40 % من الاماراتيين ينفقون 400-1400 دولار شهريا على التسوق الالكتروني ظهرت أولا على %%
هاشتاق عربي - %%.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق