الاثنين، 29 فبراير 2016

شويكة ترعى حفل تكريم “المتميزين” في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية

هاشتاق عربي
رعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة حفل تكريم المدربين والمتدربين المتميزين في تطوير تطبيقات العاب الهواتف الذكية والريادة عبر محطات المعرفة الذي تم اطلاقة من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات وبرنامج تمكين الشباب.
وتم خلال الحفل الذي أقيم اليوم الاثنين في معهد الأعلام الأردني بحضور مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة ومديرة برنامج تمكين الشباب داليا الحسيني عرض أهم التطبيقات التي تم إبتكارها من قبل الطلاب الملتحقين في البرنامج.
وتم إطلاق البرنامج بموجب اتفاقية تعاون التي تم توقيعها بين مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني (محطات المعرفة) ومنظمة مجتمعات عالمية " برنامج تمكين الشباب في الشرق الأوسط وشمال إقريقيا ".
وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها في عام 2014 تم تدريب 37 مدرب ومدربة من محطات المعرفة الموزعين في محافظات الوسط تحت عنوان (تدريب المدربين) يشمل تطوير تطبيقات ألعاب الهواتف الذكية مضاف إليه مادة تدريبية بعنوان ريادة الأعمال.
وتم تنفيذ هذا البرنامج من قبل مدربي محطات المعرفة في محافظات الوسط للشباب والشابات وتحديداً 100 متدرب ومتدربه، للفئات العمرية بين (18-29) من حملة درجة الدبلوم فما دون وسيتم تدريب 200 طالب اخرين مع حلول نهاية شهر يوليو.
ويهدف البرنامج التدريبي الى تمكين وتأهيل الشباب للدخول الى سوق العمل وإكسابهم مهارات الاقتصاد الحديث من خلال تطوير وتحميل التطبيقات على المتاجر الخاصة بالهواتف الذكية مما سيحقق لهم العائد المادي .
وعرضت مديرة برنامج تمكين الشباب داليا الحسيني انجازات البرنامج واهدافه وخاصة فيما يتعلق بتوفير الفرص لهم من خلال تطوير مهاراتهم ولتمكينهم من مواكبة التحديثات العلمية والرقمية وللأرتقاء للمنافسة عالميا ،مما سيفتح لهم أفاق للعمل والذي سينعكس على الاقتصاد الوطني.
وفي الختام كرمت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة المدربين والمتدربين المتميزين في تطوير تطبيقات العاب الهواتف الذكية والريادة عبرمحطات المعرفة.
الجدير بالذكر ان منظمة مجتمعات عالمية أطلقت برنامج تمكين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2013 وبدعم من مؤسسة "كاتربيلر" الخيرية.
ويهدف البرنامج الذي يتم تنفيذه على مدى ثلاث سنوات إلى إعداد الشابات والشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15-29 عاماً لدخول سوق العمل والتوظيف في كل من الأردن ولبنان واليمن.
وفي الأردن، تسعى منظمة مجتمعات عالمية إلى تحقيق شراكة بين القطاع الخاص والمؤسسات التدريبية بهدف مواءمة المناهج التدريبية المقدمة للشباب والشابات مع متطلبات سوق العمل، بحيث يتم تزويدهم بعدة تدريبات تشمل المهارات الحياتية والإدارية والريادية ضمن أربعة قطاعات مختلفة تتضمن الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والضيافة والإيواء، والطاقة المتجددة، وصيانة سيارات الهايبرد .

شويكة ترعى حفل تكريم "المتميزين" في تطوير تطبيقات الهواتف الذكية ظهرت أولا على %%
هاشتاق عربي - %%.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق