الأحد، 28 فبراير 2016

هل ألغت جوجل درج التطبيقات في Android N

No Android App Drawer

تداولت العديد من المواقع التقنية خبرًا يتحدث عن عزم جوجل إلغاء زر درج التطبيقات في النسخة القادمة من اندرويد والتي قد تكون Android N برقم الإصدار اندرويد 7 أو في تحديث فرعي قادم قد يكون اندرويد 6.1 أو حتى 6.2 بدون معلومات حول ذلك، وهنا سيتبادر إلى الأذهان مُباشرةً نظام ios في هواتف ايفون الذي لا يتواجد فيه درج للتطبيقات، بحيث تتوضع أيقونات البرامج في الشاشات الأمامية لواجهة المُستخدم فقط!

ومن خلال تغريدة مُرفقة مع فيديو تم نشرها من قِبل حساب خرائط جوجل Google Maps على تويتو، يظهر فيها هاتف اندرويد بواجهة مُستخدم لا تحتوي على زر درج التطبيقات في الشاشات الرئيسية الأمامية، قد تعود هذه الواجهة للإصدار القادم من اندرويد والتي ألغت فيها جوجل درج التطبيقات وتحديدًا من لانشر جوجل Google Now Launcher.

وبعد مُشاهدتنا للفيديو السابق، نستطيع أن نستلخص بعض النقاط أو التوقعات! حيث من المُمكن أن تكون جوجل قد ألغت بالفعل درج التطبيقات واستعاضت عنه بإعداد خاص يقوم بتخصيص عدد مُحدد من أيقونات البرامج لعرضها على الواجهة الأمامية للمُستخدم أو حتى عرضها جميعها مع وجود خيار للبحث عن التطبيقات في شريط البحث.

النقطة الثانية التي نتوقعها، إبقاء دعم تطبيقات لانشر الطرف الثالث للشركات والمُطوّرين، وهي خيار ثانٍ لمُستخدمي اندرويد لطالما اعتمد عليه الكثير في تخصيص هواتفهم مع وجود الكثير من اللانشرات المُميزة.

للمزيد: أفضل 5 تطبيقات لانشر اندرويد في 2016

في جميع الأحوال، سوف ننتظر المزيد من المعلومات والتسريبات خلال الأيام والأسابيع القادمة، إلى أن يتم الإعلان عن النسخة القادمة من نظام اندرويد، وإلى ذلك الحين أخبرونا برأيكم حول إلغاء درج التطبيقات في تحديث اندرويد القادم، هل توافقون على هذا التغير وتجدونه أسرع للوصول إلى التطبيقات بتوفير ضغطة أقل على درج التطبيقات؟ شاروكنا في التعليقات.

هل ألغت جوجل درج التطبيقات في Android N تم كتابته في موقع اندرويد عربي



المصدر اندرويد عربي – لمستخدمي اندرويد العرب

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق