الأحد، 28 فبراير 2016

جوجل ومايكروسوفت وفيسبوك وتويتر وأمازون يدعمون موقف شركة آبل ضد الـ FBI

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

متابعة لقضة آبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI بشأن ضرورة فك تشفير أجهزة آبل فقد أتفقت شركات تقنية أمريكية عملاقة التوقيع على مذكرة تضامن قضائية لدعم موقف شركة آبل في معركتها الحالية مع مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي فيما يخص المساعدة على فك تشفير هاتف آيفون التابع لمطلق النار في حادثة سان بيرناردينو.

وبحسب وكالة الأنباء رويترز فإن كل من شركة ألفابيت "جوجل سابقاً" ومايكروسوفت وفيسبوك وتويتر فإنها تنوي دعم موقف آبل لدى المحكمة عن طريق تقديم ملخص قانوني للمحكمة توضح فيه وجهة نظرها في النزاع الحاصل.

وكانت شركة آبل قد قدمت مذكرة إلى المحكمة تشير فيها إلى اعتراضها على طلب الحكومة الأمريكية، وأضافت انه قيامها بفك تشفير هاتف الآيفون الخاص بأحد مطلقي النار في سان بيرناردينو يعتبر بمثابة انتهاك لحقوق حرية التعبير وتجاوز لإرادة الكونغرس.

وبدأت القصة حينما حصل مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي على أمر من محكمة يطلب من آبل كتابة برنامج جديد واتخاذ تدابير أخرى لتعطيل حماية رمز المرور والسماح بالوصول إلى معلومات هاتف الآيفون، الأمر الذي دفع بقوة الجدل القديم الدائر منذ فترة طويلة حول إمكانية مراقبة المسؤولين عن إنفاذ القانون والاستخبارات للاتصالات الرقمية وإمكانية فك تشفير الأجهزة.

المدير القانوني لشركة مايكروسوفت السيد براد سميث علق على الأمر بدعم شركته موقف آبل في جلسة الاستماع في الكونغرس، كما صرحت شركة أمازون عن دعمها لشركة آبل، وقال متحدث باسم أمازون أن الشركة ما تزال تعمل على تقديم ملخصها القانوني للمحكمة.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي جوجل ومايكروسوفت وفيسبوك وتويتر وأمازون يدعمون موقف شركة آبل ضد الـ FBI



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق