الأحد، 28 فبراير 2016

قام بشراء قرص صلب من الصين وعندما فتحه كانت المفاجأة

هذا الموضوع قام بشراء قرص صلب من الصين وعندما فتحه كانت المفاجأة منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

هذا تماماً هو السبب الذي يجعلنا لا نؤمن بالأجهزة الإلكترونية بالغة الرخص في الثمن. إن كنت لا تود بأن يصيبك مصير هذا الرجل، ننصحك بالاحتراس دائماً عند الشراء.

تناقلت مواقع الأخبار العالمية قصة مستخدم "Reddit" المدعو "kingruuudz" والذي، لسوء حظه، قد تم خداعه بقرص صلب خارجي (External HDD) قيل له أنه بمساحة 1 تيرابايت وذلك بعد أن قامت الشركة الصينية بإرساله له ليكتشف حينها بأن مايمتلكه بين يديه هو ليس حتى بالقرب من تلك المساحة المدعوة.

إبان فتح صاحبنا سيء الحظ لغطاء القرص الصلب وجد بأنه يتألف من محتويات الصورة في الأعلى، ألا وهي ذاكرة فلاشية بسعة "32 جيجابايت" موصلة بمأخذ ال USB بشكل غير احترافي بالإضافة إلى أنبوبان نحاسيان كانا قد وضعا للإثقال من حجم الجهاز وخداع مستخدميه.

الحظ السيء لـ "kinguuurdz" لا يبدو سيئاً جداً مقارنة بصديقه، والذي ظن بأن السعر الرخيص لهذه الأقراص يشكل صفقة رابحة له قام على إثرها بشراء شحنة بمبلغ $30.000 دولار من الشركة المخادعة ذاتها عبر الإنترنت.

من غير الغريب على البضاعة الصينية مشاهد كهذه، فما إن انتشر الخبر حتى تشارك المستخدمون تجاربهم المختلفة والتي تؤكد وجود مئات الحالات من الخداع تحصل يومياً بسبب "استرخاص" هؤلاء المستخدمين في اختيار أدواتهم التقنية وبالأخص التخزينية منها.

هل تعرضت سابقاً لقصة مشابهة لهذه؟ من المؤكد بأنك ستصبح أكثر حذراً الآن في انتقاء حاجياتك المختلفة ذات السعر الزهيد.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع قام بشراء قرص صلب من الصين وعندما فتحه كانت المفاجأة منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق