الأحد، 28 فبراير 2016

هل ستزيل جوجل درج التطبيقات من نسخ أندرويد القادمة ؟؟

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

نشرت شركة جوجل اليوم عبر حسابها على تويتر الخاص بخدمة الخرائط فيديو جديد يظهر فيه هاتف Nexus 6P، يبدو أن الشركة لا تريد أن تخبرنا شيء إلا اختفاء ما يعرف باسم درج التطبيقات App Drawer الذي عرف به نظام أندرويد حيث أنك لو دققت في أول ثانيتين من الفيديو ستلاحظ أنه ليس هناك درج تطبيقات والصورة أعلاه تظهر ذلك بوضوح.

ومن المعروف أن درج التطبيقات هو الأيقونة التي تضغط عليها فتظهر كل تطبيقاتك في عدة صفحات، ويمكن أن نعتبره أهم شيء يميز تصميم أندرويد عن iOS منذ إطلاق أول نسخة منه. لكن يمكن القول أن أندرويد القادم سيشبه iOS ويقلده بحيث ستكون كل التطبيقات على الشاشة الرئيسية مباشرة.

الخطوة شبه خطيرة بالنسبة لجوجل حين أن الناس أعتادت على درج التطبيقات حيث تلقت الشركة عاصفة من الانتقادات حين أشيع نيتها التخلي عن درج التطبيقات في إصدارات أندرويد القادمة. كل هذا على الرغم من أن حل المشكلة بسيط للغاية عبر تنزيل لانشر خارجي يعيد الأمور إلى نصابها.

ومع أنه من المهم عند كثيرين وجود هذا الخيار إلا أن شركات استغنت عنه في هواتفها الجديدة حيث أن سامسونج وفي هاتف جالكسي اس 7 قدمت وضعية اختيارية جديدة تتيح إزالة درج التطبيقات، وحتى إل جي جي 5 أجبر المستخدمين على التخلي عنه. وهذه إشارة واضحة على أن قوقل تخطط بالفعل لهذا الأمر والخطوات المبدئية في هذه الهواتف الرائدة حتى يتقبل الناس الأمر.

ونعتقد أن تترك شركة جوجل المجال لكل شركة بأن تختار ما يناسبها ولكن ماذا بخصوص أجهزة نيكسوس التابعة لشركة جوجل، وهل ستقوم جوجل بإزالة درج التطبيقات من نسخة أندرويد الخام ؟؟.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي هل ستزيل جوجل درج التطبيقات من نسخ أندرويد القادمة ؟؟



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق