الاثنين، 29 فبراير 2016

هذه هي مواصفات نظارة الواقع الافتراضي HoloLens من مايكروسوفت

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

بالاضافة إلى أنها سمحت للمطورين القيام بالطلب المسبق لنسخة المطورين، فقد كشفت عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" اليوم عن مواصفات نظارتها للواقع الإفتراضي HoloLens والتي تعمل بنظام ويندوز 10 .

وقد استخدمت الشركة في بناء هذه النظارة وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU قامت مايكروسوفت ببنائها خصيصاً للنظارة معتمدة على معالج من إنتل يعمل بمعمارية 32 بت، كما ضمنتها بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ضمن نظارة HoloLens، بما في ذلك وحدة قياس داخلية وأجهزة استشعار للإضاءة المحيطة وأربع كاميرات لرصد البيئة المحيطة، مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية وتقنيات الاتصال المختلفة مثل بلوتوث والشبكة اللاسلكية واي فاي.

ليس هذا فقط بل بل وفرت الشركة تقنيات التكامل بين الكاميرات في النظارة حيث تتكامل الكاميرات مع كاميرا أخرى لاستشعار العمق بحيث تسمح لنظارة HoloLens القيام بتحديد المسافات، بالإضافة لوجود كاميرا HD بدقة 2 ميجابيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما يتواجد بداخل النظارة أربع ميكروفونات لالتقاط الأوامر الصوتية التي يقوم بها المستخدم.

وتدعم نظارة HoloLens تقنية البلوتوث والتي توفر فائدة كبيرة لأصحاب النظارة بحيث يسمح لهم بالاستفادة من الملحقات الموجودة داخل الصندوق للتنقل في جميع أنحاء المكان.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي هذه هي مواصفات نظارة الواقع الافتراضي HoloLens من مايكروسوفت



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق