الخميس، 31 مايو 2018

خداع خاصية التعرف على الوجه في الهاتف OnePlus 6 بإستخدام صورة مطبوعة

OnePlus 6

ميزة الفتح عن طريق الوجه Face Unlock في الهاتف OnePlus 6 ليست ميزة جديدة كليًا، فقد سبق لشركة OnePlus أن قامت بتضمين هذه الميزة في الهاتف OnePlus 5T. ومع ذلك، نظرًا لعدم إعتماد هذه الميزة على مستشعر للعمق أو مستشعر ثلاثي الأبعاد، فهي تكتفي فقط بإستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف. شركة OnePlus لم تقم بإضافة هذه المكونات إلى الهاتف OnePlus 6 أيضًا، وهذا ما يعني بأن ميزة Face Unlock في الهاتف OnePlus 6 تعتمد أيضًا على الكاميرا الأمامية، وهذا ما يعني بدوره بأن هذه الميزة ليست آمنة تمامًا، وهذا بالفعل ما أثبته أحد الأشخاص الآن.

في الواقع، لقد قام المستخدم @rikvduijn على شبكة تويتر بإنشاء صورة مطبوعة لوجه مالك الهاتف OnePlus 6، وتمكن في نهاية المطاف من فتح الهاتف في غضون بضع ثوان بإستخدام هذه الصورة المطبوعة. ويقال بأن هذه الطريقة تعمل أيضا مع الصور المطبوعة باللون الأسود والأبيض.

قد يظن المرء أنه لن يكون من السهل خداع نظام التعرف على الوجه ولكن الفيديو يروي قصة مختلفة. كان يمكن أن تكون القصة مختلفة تماما إذا كان الهاتف يحتوي على المكونات المطلوبة لاستشعار العمق ورسم خرائط ثلاثية الأبعاد للوجه. ونتيجة لذلك، سيكون من مصلحة ملاك الهاتف OnePlus 6 الإعتماد على طرق أكثر أمانًا مثل PIN أو التخطيط الشبكي أو مستشعر بصمات الأصابع إذا كانوا يريدون التأكد تمامًا من عدم دخول أي شخص إلى أجهزتهم.

وتقول شركة OnePlus في بيان رسمي لها أنها صممت ميزة التعرف على الوجه Face Unlock من أجل الراحة وأوصت دائمًا أن يستخدم الأشخاص الطرق الأخرى الأكثر أمانًا، وأضافت الشركة : " لهذا السبب، لا يتم تفعيل ميزة التعرف على الوجه للتطبيقات والخدمات الحساسة مثل الخدمات المصرفية أو المصادقة على عمليات الدفع. نحن نعمل باستمرار على تحسين جميع تقنياتنا، بما في ذلك Face Unlock ".

The post خداع خاصية التعرف على الوجه في الهاتف OnePlus 6 بإستخدام صورة مطبوعة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق