الخميس، 31 مايو 2018

المحكمة تقضي بسجن القرصان الذي كان وراء إختراق شركة Yahoo بخمس سنوات

yahoo-company

عانت شركة Yahoo من عملية إختراق كبيرة في العام 2014 مما أثر على نحو 500 مليون مستخدم. تم القبض على القرصان الذي كان وراء هذا الإختراق. وحكم عليه الآن بالسجن لمدة خمس سنوات لدوره في الإختراق الذي يعتقد أنه تم تدبيره من قبل جواسيس روسيين. يؤكد الشخص المعني، Karim Baratov أنه لم يكن على علم بأنه يعمل لحساب الجواسيس الروس حيث أنه لم ينظر إلى العملاء الذين إستأجروا خدماته.

ذكرت وزارة العدل أن اسم Karim Baratov ورد عندما تم اتهام اثنين من الروس بالوقوف وراء اختراق شركة Yahoo في العام 2014. كانوا هم الذين زودوه بالبيانات من الإختراق الذي استخدمه Karim Baratov بعد ذلك لإختراق حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بالصحفيين الأمريكيين والروس، والموظفين في الشركات الخاصة، والمسؤولين الحكوميين، وغيرهم من الأشخاص المهمين.

اعتمد Karim Baratov على الهجمات الإلكترونية الإحتيالية للحصول على كلمات المرور الخاصة بالأهداف والتي نقلها بعد ذلك إلى جهات اتصاله الروسية مقابل المال. ويعتقد أنه حصد 1.1 مليون دولار من خلال قيامه بذلك وأنفق تلك الأموال لشراء منزل وسيارة.

وأمرت المحكمة الآن Karim Baratov بدفع غرامة تصل إلى 2.25 مليون دولار ودفع تعويضات لضحاياه إذا كانت لديه أي أملاك متبقية بعد ذلك. وقد حكم أيضا على Karim Baratov البالغ من العمر 23 سنة بالسجن لمدة خمس سنوات.

 

The post المحكمة تقضي بسجن القرصان الذي كان وراء إختراق شركة Yahoo بخمس سنوات appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق