الخميس، 31 مايو 2018

Xiaomi تستفيد من إرتفاع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام

Xiaomi Mi Mix 2

قامت مؤسسة Gartner المتخصصة في بحوث السوق اليوم بنشر إحصائياتها الأحدث لمبيعات الهواتف الذكية على الصعيد العالمي خلال الربع الأول من هذا العام. ووفقا لهذه الإحصائيات، فيبدو أن مبيعات الهواتف الذكية نمت بشكل طفيف في جميع أنحاء العالم بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ويبدو أن شركة Xiaomi قد إستفادت بالكامل من ذلك حيث رفعت حصتها السوقية قليلا خلال هذه الفترة.

وتظهر إحصائيات مؤسسة Gartner أن مبيعات الهواتف الذكية على الصعيد العالمي إرتفعت بنسبة 1.3 في المئة في الربع الأول من هذا العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. قد لا يبدو ذلك كثيرًا عندما تفكر في سوق الهواتف الذكية ككل ولكن بعض الشركات المصنعة قد إستفادت بالكامل من الطلب المتزايد.

إرتفعت الحصة السوقية لشركة Xiaomi في السوق بنسبة 118 في المئة في الربع الأول من هذا العام بحيث تمكنت من بيع 28.5 مليون هاتف ذكي هذا العام علما أنها قامت ببيع 12.7 مليون هاتف ذكي فقط في الفترة نفسها من العام الماضي. كما نجحت شركة Huawei، وهي شركة صينية أخرى في تحقيق المزيد من النمو السريع بفضل إستفادتها من الطلب المتزايد. وقد باعت هذه الشركة أكثر من 40 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام علما أنها كانت قد باعت 34 مليون هاتف ذكي فقط في نفس الفترة من العام الماضي.

تشير الإحصائيات إلى أن شركة سامسونج لا تزال تعد أكبر بائعة للهواتف الذكية على الصعيد العالمي في الربع الأول من هذا العام، فهي تمكنت من بيع 78.5 مليون وحدة في هذه الفترة. وظلت شركة آبل في المرتبة الثانية بعدما تمكنت من بيع 54 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام.

 

The post Xiaomi تستفيد من إرتفاع مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق