السبت، 30 يونيو 2018

براءة إختراع من آبل تسمح بنقل الملفات من iPhone إلى آخر عن طريق تحريكهما معًا

iPhone X

إذا كنت تتطلع إلى نقل الملفات من هاتفك iPhone إلى هاتف iPhone آخر، فهناك طرق مختلفة للقيام بذلك. على سبيل المثال، يمكنك إرسالها عبر iMessage، أو مشاركة رابط Dropbox مع الهاتف الآخر، أو إرسالها باستخدام WhatsApp، أو إستخدام Google Drive، أو حتى استخدام ميزة AirDrop التابعة لشركة آبل.

ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تفكر في إنشاء طريقة أخرى لمشاركة الملفات بين أجهزة iPhone، وذلك من خلال جعل الهاتفين يهتزان معًا. هذا وفقًا لبراءة اختراع تم اكتشافها مؤخرًا تشير إلى أن هذه قد تكون طريقة مشاركة الملفات بين أجهزة iPhone أو ربما استخدامها لتسهيل عملية إرسال وإستقبال الأموال بين هاتفي iPhone من خلال خدمة الدفع Apple Pay.

إذا كنت تتساءل عن السبب الذي يجعل هذا يبدو مألوفًا جدًا، فذلك يرجع إلى حقيقة أنه في الأيام الأولى التي قامت فيها شركة آبل بجلب ميزة AirDrop إلى iPhone، كان هناك تطبيق يدعى Bump. وكما يوحي إسمه، فقد كانت الفكرة من وراء هذا التطبيق هي أن يكون بمقدور مستخدمي iPhone مشاركة الملفات مع بعضهم البعض عن طريق جعل الهاتفين يهتزان معًا.

ومع ذلك، تم إيقاف التطبيق لاحقًا بعد أن إستحوذت عليه شركة جوجل. نحن لسنا متأكدين من الأسباب التي تجعل آبل تفكر في استخدام هذه الطريقة في نقل البيانات، ولكن مرة أخرى هذه مجرد براءة اختراع، مما يعني بأنه لا يوجد ما يضمن بأنها ستصل فعلاً إلى هواتف iPhone مستقبلا.

 

The post براءة إختراع من آبل تسمح بنقل الملفات من iPhone إلى آخر عن طريق تحريكهما معًا appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق