الاثنين، 30 مايو 2016

السلطات الإيرانية تأمر تطبيقات التراسل الفوري بتخزين بيانات مواطنيها داخل البلاد

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

في خبر جديد يثير مخاوف عميقة بشأن خصوصية المستخدمين فقد قال تقرير جديد نشرته وكالة رويترز أن السلطات الإيرانية أصدرت أمراً طالبت فيه الشركات الأجنبية المسؤولة عن تطبيقات التراسل الفوري بتخزين كافة البيانات المتوفرة عن مواطنيها داخل حدود الدولة، حيث صدر الأمر عن المجلس الأعلى المسؤول عن الإنترنت في إيران والذي أعطى الشركات الأجنبية سنة واحدة للإمتثال للأمر.

وقال المجلس بأنه يجب على الشركات الأجنبية المالكة لتطبيقات المراسلة الفورية العاملة في البلاد نقل جميع البيانات والأنشطة المرتبطة بالمواطنين الإيرانيين إلى داخل البلاد من أجل ضمان استمرارهم بالعمل ضمن الدولة.

وقال خبراء أمنييون في مجال الانترنت أن الحكومة الإيرانية تسعى من وراء هذا القرار إلى أن تكون قادرة على تتبع المحادثات الخاصة والعامة على تطبيقات المراسلة، وعلى الرغم من قيام الحكومة بحظر العديد من الشبكات الإجتماعية في البلاد إلا أنه يبدو أنها ما تزال تريد المزيد من التحكم.

يذكر أن الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت في إيران يلجؤون إلى التحايل على الحظر من خلال استعمالهم للشبكات الخاصة الافتراضية VPN وغيرها من برامج كسر الحظر.

ومع تأكدنا من أن أغلب تلك الشركات لن تنصاع لأوامر الحكومة افيرانية فإن نعتقد أو نجزم أن من أبرز شركات التواصل الفوري والتي ستتأثر بقرار السلطات الإيرانية هذا هي تطبيق التراسل المشفر تيليجرام، والذي يحظى بشعبية كبيرة في إيران.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي السلطات الإيرانية تأمر تطبيقات التراسل الفوري بتخزين بيانات مواطنيها داخل البلاد



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق