الثلاثاء، 31 مايو 2016

مؤسس Phoneblocks غير سعيد بالإتجاه الذي يسلكه مشروع Project Ara

project-ara-2-640x457

في العام 2013، تم الإعلان عن مفهوم الهاتف الذكي القابل للتخصيص Phoneblocks، وهو المفهوم حيث إنطلق مشروع Project Ara. إنتهى المطاف بالشركة بالعمل مع شركة موتورولا التي كانت تابعة لشركة جوجل في ذلك الوقت لإنشاء مشروع Project Ara. والفكرة من وراء هذا المشروع هو خفض كمية النفايات الإلكترونية.

عموما، مشروع Project Ara تطور بشكل طبيعي منذ ذلك الحين، وأعلنت شركة جوجل أن أحدث التغييرات الرئيسية التي أجرتها على المشروع هو إزالة القدرة على تغيير المكونات الأساسية للهاتف مثل المعالج. وبطبيعة الحال، هذه العملية من شأنها أن تجعل عملية تصنيع الهاتف أكثر صعوبة، وهذا هو السبب في أننا لم نستغرب عندما أعرب المؤسس الأصلي لمفهوم Phoneblocks السيد Dave Hakken عن عدم سعادته بشأن هذا الموضوع.

وفي مدونته الرسمية على شبكة الإنترنت إنتقد السيد Dave Hakken أساسا التغييرات التي أجرتها شركة جوجل على المشروع مشيرا إلى أن هذه التغييرات كسرت الهدف الأصلي من وراء إنشاء هذا المفهوم، والذي هو خفض الحاجة إلى مواصلة تطوير الهواتف الذكية بالكامل والإكتفاء بدلا من ذلك بتطوير المكونات فقط. " هذا يعني أن هاتفك لا يزال يمكن أن يكون قد عفا عليه الزمن مع مرور الوقت. ماذا لو تكسرت الشاشة؟ ستحتاج إلى إستبدال الهاتف بكامله. وبعد بضعة سنوات سيصبح الهاتف أبطأ وستحتاج إلى إستبداله بالكامل. "

وحذر السيد Dave Hakken أيضا من حقيقة أنه على الرغم من إصرار شركة جوجل على أن مشروع Project Ara مبني على معايير مفتوحة إلا أنه على غرار نظام الاندرويد، وهذا ما يعني بأنه لا يزال يقع تحت مظلة شركة جوجل وهذا ما يعني بدوره أنها من تضع القواعد وأن تغييرا طفيفا لإختيار الموصلات يعني أن جميع الوحدات الأخرى سيكون قد عفا عليها الزمن ( مثل تغيير شركة آبل لمنفذ 30-pin بمنفذ Lightning ).

في نهاية المطاف، أوضح السيد Dave Hakken بأنه لا يشعر بالإثارة مع الإتجاه الذي يسلكه مشروع Project Ara حاليا، ومع ذلك فقد إعترف بمقدار الجهد الكبير الذي لا تزال تبذله شركة جوجل في سبيل تطوير هذا المشروع، ولكنه يعتقد بأنه يمكن للشركة أن تقوم بأفضل من ذلك بكثير.

 

The post مؤسس Phoneblocks غير سعيد بالإتجاه الذي يسلكه مشروع Project Ara appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق