الاثنين، 30 مايو 2016

دعوى قضائية ضد شركة آبل لانتهاكها براءات اختراع الواي فاي

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

رفع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا Caltech دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل أتهمتها فيها بأنها استخدمت بذكاء وعن علم مُسبق تقنيات وبراءات اختراع تابعة للجامعة في جميع منتجاتها الرئيسية ابتداءًا من هواتف آيفون 5 وما تلاه من منتجات.

وقال معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في حيثيات الدعوى المرفوعة بأن براءات الاختراع تتعلق بتعليمات برمجية IRA/LDPC المُستخدمة لتبسيط دوائر التشفير وفك التشفير لتحسين معدلات نقل البيانات والأداء، والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من أحدث معايير خدمة الواي فاي 802.11n و802.11ac، كما تسمح براءات الاختراع التابعة للمعهد بإمكانية نقل البيانات بشكل أسرع، وتبسيط المعدات اللازمة لتقديم خدمة الواي فاي، وتم منح المعهد براءات الاختراع بين عامي 2006 و2012.

ويأمل معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا من وراء الدعوى القضائية الجديدة بمنع بيع تلك المنتجات، وطالب بتعويض مادي عن هذا التعدي، بعد تحقيق الشركة لمكاسب كبيرة من خلال استغلالها لتلك البراءات، كما تستهدف الدعوى شركة Broadcom، التي تقوم بتصنيع رقائق الواي فاي المُستخدمة في هواتف آيفون وحواسيب ماك بوك المحمولة وغيرها من منتجات شركة آبل.

ومع أن الدعوى تستهدف بشكل أساسي شركة Broadcom، إلا أنها تستهدف آبل أيضًا، وذلك لأنها بحسب ما صرح معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا تعتبر واحدة من أكبر عملاء Broadcom، وتحصل منها على 14 في المئة من عائداتها.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي دعوى قضائية ضد شركة آبل لانتهاكها براءات اختراع الواي فاي



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق