الثلاثاء، 31 مايو 2016

آبل تقاتل في المحكمة من أجل عدم حظر الخدمتين iMessage و FaceTime

imessage

VirnetX، وهي شركة متخصصة في ترخيص براءات الإختراع منحت مؤخرا 625 مليون دولار أمريكي بعد حكم هيئة المحلفين لصالحها بعدما وجدت بأن شركة آبل تنتهك عمدا أربعة من براءات الإختراع التابعة لها. الشركة لن تتوقف عن مطاردة آبل حتى بعد إصدار الحكم. في الواقع، إنها تسعى للحصول على حكم بحظر الخدمتين iMessage و FaceTime، وهي من خدمات آبل الأكثر شعبية بين المستخدمين مشيرة إلى أن تعدي آبل على براءات إختراعها تسبب لها " بضرر لا يمكن إصلاحه ".

تريد الشركة الآن إلحاق المزيد من الأضرار بشركة آبل وهي تهدف إلى الدفع بالمحكمة لإصدار حكم بمنع إستخدام براءات الإختراع التابعة لشركة VirnetX في الخدمات iMessage و FaceTime وهي خدمات المراسلة التي يتم إستخدامها من قبل مئات الملايين من الناس في جميع انحاء العالم.

آبل لن تقف مكتوفة الآيدي بطبيعة الحال. في الواقع، هي قررت قبول التحدي، وطلبت من المحكمة تجاهل الحكم السابق مشيرة إلى أن المكتب الأمريكي لبراءات الإختراع والعلامات التجارية يبطل إدعاءات VirnetX. وتجدر الإشارة هنا إلى أن المكتب الأمريكي لبراءات الإختراع والعلامات التجارية يجري بالفعل العطن في قضية منفصلة أمام المحكمة العليا.

وتقول شركة آبل بأن عملائها سوف يتأثرون إذا حكمت المحكمة بحظر الخدمات iMessage و FaceTime التابعة لها. ومع ذلك، شركة VirnetX تعتقد بأن الحظر ضروري لأن تطبيق الفيديوهات الخاص بها Gabriel Collaboration Suite يعاني نتيجة لإجراءات آبل. عموما، شركة آبل لم تصدر حتى الآن بيانا رسميا بشأن هذه المسألة.

 

The post آبل تقاتل في المحكمة من أجل عدم حظر الخدمتين iMessage و FaceTime appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق