الأحد، 29 نوفمبر 2015

جوجل تكشف عن براءة اختراع جديدة لسيارتها ذاتية القيادة تجعلها تتحدث مع المُشاة

هذا الموضوع جوجل تكشف عن براءة اختراع جديدة لسيارتها ذاتية القيادة تجعلها تتحدث مع المُشاة منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

طرحت شركة جوجل نموذجاً مُتطوّر جداً للسيارات ذاتية القيادة يسمح لها التواصل مع المُشاة والسيارات الأُخرى من حولها، وتسعى الشركة من خلال هذه التكنولوجيا المُتطورة التسُع عالمياً لتوفير أمان أكثر سواء للمُشاة والرُكاب والسائقين.

google-cuter-self-driving-car-670

تسعى شركة جوجل نحو تحقيق حلمها من خلال السيارات ذاتية القيادة، وواحدة من المشاكل التي يواجهها الناس حتى الآن هو المركبات حسب التصميم وإندفاعية السائقين عند قيادتهم لسياراتهم الخاصة، وخُصوصاً أصحاب العمل أو غيرهم ممن يتأخرون عن أعمالهم. وهذا يمكن أن يتركهم أمام مُفترق لأربعة طُرق، والتي تتطلب قليلاً من العصبية التي تأتيهم بسبب إزدحام السيارات في الشارع. وبالمُجمل العام فإن الإزدحام المُروري سببه البشر، فبعضهم من يقودها مُسرعاً وبعضهم الآخر يقودها على نحوٍ بطيء، وهذا ما يؤدي للإزدحام المُروري.

 

وكانت شركة جوجل قد حصلت في وقت سابق من هذا الأُسبوع على براءة إختراع حول كيفية تواصُل السيارات ذاتية القيادة مع المُشاة من حولها، كما يُمكنها أن تبُث أفكارها ونواياها للسيارات والمركبات الأُخرى لفهم وضع الطريق أكثر. وهذا ما سُقلل من عصبية وعدواننية السائقين في الشارع.

AAfJSiz

كما ستضم السيارة أعلاها على جهاز يُضيء بعلامات مفهومة للبشر مثل عرض صورة على شاشة الجهاز تُفيد الشخص المار بالعبور أمام السيارة، وتتضمن السيارة داخلها على يد آلية "روبوتية" يمكن أن تُعطي هذا النوع من الإشارات لزملائها السائقين بالمُرور.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة فورد مؤخراً على أن تقنية "التنبؤ العدواني" للسيارات ذاتية ستكون على الطريق خلال أربع سنوات، وقد بدأت شركة السيارات "تسلا" بالفعل تقدم بعض الميزات المُتعلقة بالسيارات ذاتية القيادة المتقدمة إلى حدٍ ما.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع جوجل تكشف عن براءة اختراع جديدة لسيارتها ذاتية القيادة تجعلها تتحدث مع المُشاة منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق