الاثنين، 30 نوفمبر 2015

آبل بأجهزتها الذكية ونظام iOS تتفوق على أجهزة أندرويد وتكتسح عمليات شراء الأجهزة عبر الأنترنت

هذا الموضوع آبل بأجهزتها الذكية ونظام iOS تتفوق على أجهزة أندرويد وتكتسح عمليات شراء الأجهزة عبر الأنترنت منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

تستمر طلبات الشراء لأجهزة آيفون و آيباد لشركة آبل من قبل المتسوقين عبر الانترنت، حيث بلغت نسبة الطلبات من هذه الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل IOS إلى 78.3 %. أما فيما يتعلق بالأجهزة العاملة بنظام Android، فقد قدرت نسبة الطلبات منها عن طريق التجارة الإلكترونية بقيمة 21.5 %، و تعتبر هذه النسبة مقبولة مقارنة بما حققته أجهزة أندرويد العام الماضي (19.3 %). وفي عام 2014، كان لشركة Apple النصيب الأوفر حيث بلغت نسبة المبيعات التي تمت من خلال أجهزتها عبر الانترنت خلال عيد الشكر 79.9 %.

بالرغم من اكتساح أجهزة أندرويد أكثر من نصف الأسواق الأمريكية الخاصة بالأجهزة الذكية، إلا أن مستخدمي أجهزة iOS يميلون إلى استعمال الأجهزة الذكية كأدوات للتسوق و هذا ما لا يهتم به مستخدمي أجهزة أندرويد. في الواقع، لكل شراء يتم عن طريق الأنترنت من جهاز أندرويد، يقابله 3.6 من المشتريات من جهاز آيفون أو آيباد.

على العموم، تحقق المبيعات الجارية من الأجهزة الذكية عن طريق الانترنت نسبة 39.9 % من مجموع الطلبات الالكترونية العامة خلال أعياد رأس السنة حاليا، أكثر من العام الماضي الذي قدرت النسبة فيه بحوالي 34.3 %.

حيث أدلت الإحصاءات أنه من بداية عام 2015 إلى شهر أكتوبر، 28 % من المبيعات الإلكترونية أجريت من هذه الأجهزة. إذ ترتفع العائدات الشبكية إلى 12.5 % عاما بعد عام فيما يشهد أيضا عدد الصفقات ارتفاعا إلى 10.8 %، أما معدل الطلبات الموجودة عبر الانترنت فتقدر قيمتها 1.5 %.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع آبل بأجهزتها الذكية ونظام iOS تتفوق على أجهزة أندرويد وتكتسح عمليات شراء الأجهزة عبر الأنترنت منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق