الاثنين، 30 نوفمبر 2015

انضمام بيل جيتس ومارك زوكربيرغ لمشروع تكنولوجيا الطاقة النظيفة

هذا الموضوع انضمام بيل جيتس ومارك زوكربيرغ لمشروع تكنولوجيا الطاقة النظيفة منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

التفكير بالوصول إلى موارد طاقة بشرية نظيفة أصبح يشغل الجميع حالياً, لهذا قام العديد من الشخصيات المشهورة في عالم التكنولوجيا بعقد اجتماع يبحث حول هذا الموضوع للتضامن معاً من أجل استثمار التقنيات التي تنتج الطاقة النظيفة.

 

وتبعاً لما نشره موقع the next web فإن مجلس الطاقة يضم كلاً من بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية, ومارك زوكربيرج مؤسس موقع الفيسبوك العالمي, وجيف بيزوس وهو الرئيس التنفيذي في شركة أمازون العالمية, وجاك ما رئيس علي بابا, حيث سيقوم هذا المجلس بالتعاون والتنسيق مع الدول التي تضمن الالتزام بتطوير التقنيات للوصول الى مصادر طاقة نظيفة.

 

وللتأكيد على هذا البحث فإن المجلس سيبحث في الوقت الحالي في أقسام مختلفة مثل: توليد الطاقة الكهربائية, والمواصلات, والزراعة,والمصانع.

 

وقد أشار المجلس في مقابلة له, أن العمليات في مشروع الطاقة النظيفة ستتم ادارته بشكل منظم من خلال استثمارات الحكومة الدولية. وهو أمر غير كافي في معظم الحالات وخاصة أن أصحاب رؤوس الاموال يبحثون في الافكار التي ستتم داخل وقت معين.

 

وتأكيداً على هذه الاهداف فقد وعدت المجموعة بأن تعمل على المشاريع مع المستثمرين ورؤوس الاموال الذين يطمحون في مشاريع طويلة الأمد لتوفير الطاقة وخفض نسب التلوث.

 

والجدير بالذكر أن إبرام هذه الاتفاقية كان بالتزامن مع مؤتمر الامم المتحدة لبحث المناخ في باريس , حيث يقوم هذا المجلس بالتحالف مع 20 دولة تشارك في الابتكار والابداع وهذا يؤدي إلى مضاعفة استثمارات الطاقة لتصل إلى 20 مليار دولار أمريكي.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع انضمام بيل جيتس ومارك زوكربيرغ لمشروع تكنولوجيا الطاقة النظيفة منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق