الأحد، 29 نوفمبر 2015

كيف تقوم بزيادة الحماية على إيميلك الـ gmail

هذا الموضوع كيف تقوم بزيادة الحماية على إيميلك الـ gmail منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

بما أنك موجود على الأنترنت يجب عليك أن تتنبه إلى بعض النقاط الهامة، ومن أهم هذه النقاط هي حماية معلوماتك الخاصة وذلك يتضمن الرسائل الواردة إليك على بريد Gmail المخدم من شركة جوجل الشهيرة.

بالتأكيد لا يوجد أمان 100% من الاختراق ولكن يجب فعل ما هو عليك لزيادة وتحسين أمان وخصوصية بياناتك من السرقة لذلك إليك بعض الطرق الهامة التي يجب ان تفعلها لتكون قد قمت بواجبك في هذه الناحية.

  • تشفير الرسائل الواردة إليك من البريد الإلكتروني

يمكن اعتبار تشفير الرسائل الخاصة بالبريد الالكتروني الطريقة الاولى والاهم في حال كنت ترغب في زيادة الامان على بياناتك الخاصة وحتى إن كان جهازك مخترق من قبل أحد قراصنة الإنترنت فهو لن يستطيع الوصول إلى نتائج تامة من معلوماتك عبر تشفير الرسائل الواردة.

على الانترنت، تأخذ المواقع العادية عنوان بروتوكول يدعى http بينما الاتصالات المخفية او المشفرة تدخل تحت عنوان https وبالتأكيد ليست جميع المواقع تتضمن هذه الميزة ولكن gmail توفر هذه الخاصية بكل سهولة.

بالإضافة إلى ذلك،قامت شركة جوجل بالاعلان أنها ستقوم بتنبيه المستخدم عند استقباله رسالة إلى البريد الالكتروني في حال كان الاتصال غير مشفراً.

لكن لسوء الحظ هذا التشفير لا يفي بالغرض في غالب الأحيان فالكثير من قراصنة الإنترنت استطاعوا اختراق هذه التقنية والوصول إلى بيانات التصفح عن طريق بعض برامج الإختراق لذلك عليك اتخاذ بعض النقاط الاخرى.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع كيف تقوم بزيادة الحماية على إيميلك الـ gmail منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق